واصل موناكو حامل اللقب صحوته ولحق بباريس سان جرمان الى الصدارة مؤقتا بفوزه الكبير على مضيفه ليل 3-صفر الجمعة على ملعب "متروبول" في ليل في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحسم موناكو النتيجة مبكرا بتسجيله هدفين في الدقيقتين 24 عبر المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة مستغلا كرة خاطئة من الهولندي انور الغازي و30 بواسطة الدولي الجزائري رشيد غزال بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية للمامي توريه.

وسجل غزال هدفه الاول بالوان موناكو منذ انتقاله الى صفوفه هذا الصيف قادما من ليون.

وضرب القائد الدولي الكولومبي راداميل فالكاو بقوة في الشوط الثاني واضاف هدفين في الدقيقتين 48 بضربة رأسية من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحارس مايك ماينان اثر تسديدة لروني لوبيش الذي لعب مع ليل الموسم الماضي على سبيل الاعارة، و73 من ركلة جزاء احتسبت لعرقلة جورج داخل المنطقة من المدافع المالي رومينيغ كوامي.

وعزز فالكاو رصيده في صدارة لائحة الهدافين بـ11 هدفا بفارق 4 اهداف امام مهاجم باريس سان جرمان الدولي الاوروغوياني إدينسون كافاني.

وهو الفوز السادس لموناكو هذا الموسم والثاني على التوالي بعد خسارته المذلة امام جاره نيس برباعية نظيفة في المرحلة الخامسة، فرفع رصيده الى 18 نقطة بفارق الاهداف خلف باريس سان جرمان الذي يحل ضيفا على مونبلييه غدا السبت.

واكد موناكو استعداده لاستضافة بورتو البرتغالي الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

كما عمق موناكو جراح مضيفه ليل ومدربه الارجنتيني مارسيلو بييلسا حيث فشل في تحقيق الفوز للمباراة السادسة على التوالي فمني بخسارته الرابعة هذا الموسم مقابل تعادلين وفوز واحد حققه في المرحلة الاولى على حساب نانت.

- نيس يفلت من الخسارة -

وافلت نيس من الخسارة امام ضيفه أنجيه وخرج متعادلا 2-2 الجمعة على ملعب "اليانز ريفييرا" في نيس.

وكان انجيه في طريقه الى استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الاخيرة وتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم وحرمان اصحاب الارض من تحقيق الفوز الثالث على التوالي محليا والرابع في مختلف المسابقات عندما تقدم بهدفين نظيفين، لكن اصحاب الارض نجحوا في تدارك الموقف وادركوا التعادل بفضل الدولي الايطالي "المشاكس" ماريو بالوتيلي.

وبكر الضيوف بالتسجيل عبر المدافع الكرواتي ماتيو بافلوفيتش بضربة رأسية اثر تمريرة من انجيلو فولجيني في الدقيقة 12، ثم عززوا بهدف ثان حمل توقيع المهاجم الكاميروني كارل توكو ايكامبي بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من يوان اندرو (34).

وقلص بالوتيلي الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 39 بسبب لمس غير متعمد من المدافع طوماس مانغاني للكرة بيده داخل المنطقة.

وكان قاب قوسين او ادنى من ادراك التعادل من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 76 ابعدها الحارس الكسندر لوتلييه بصعوبة الى ركنية كانت مصدر الهدف الثاني لاصحاب الارض عبر النيران الصديقة عندما ابعد الحارس لوتلييه الكرة بيديه فارتدت من مدافعه العاجي اسماعيل تراوريه الى الشباك.

وتوقفت صحوة نيس بالتعادل الاول هذا الموسم مقابل 3 انتصارات ومثلها هزائم فرفع رصيده الى 10 نقاط في المركز السادس مؤقتا، فيما تعادل انجيه للمرة الخامسة هذا الموسم مقابل فوز وخسارة فرفع رصيده الى 8 نقاط في المركز الحادي عشر مؤقتا.

وتستكمل المرحلة غدا السبت بلقاءات بوردو مع غانغان، وكاين مع اميان، وليون مع ديجون، ومتز مع تروا.

وتختتم المرحلة بعد غد الاحد بلقاءات سانت اتيان مع رين، وستراسبورغ مع نانت، ومرسيليا مع تولوز.

أهداف مباراة موناكو وليل:

أهداف مباراة نيس وأنجيه:&