يحل مانشستر سيتي المتألق محليا واوروبيا ضيفا على تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم السبت في مواجهة من العيار الثقيل في المرحلة السابعة، يخوضها بغياب اغلى مدافع في العالم الفرنسي بنجامان مندي، كما يحوم الشك حول مشاركة مهاجمه الارجنتيني سيرخيو اغويرو بعد تعرضه لحادث سير.

وتخوض الفرق الكبيرة الاخرى مباريات سهلة في هذه المرحلة، فيلتقي مانشستر يونايتد مع كريستال بالاس، وتوتنهام مع هادرسفيلد، وارسنال مع برايتون، وليفربول مع نيوكاسل.

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 16 نقطة، متقدما بفارق الاهداف على مانشستر يونايتد، وهما الوحيدان اللذان لم يخسرا حتى الان، ويأتي تشلسي ثالثا وله 13 نقطة بفارق نقطتين امام توتنهام وليفربول.

وأعلن مانشستر سيتي ان اغويرو اصيب بجروح اثر تعرض سيارة اجرة كان في داخلها لحادث سير الخميس في هولندا حيث حضر حفلا موسيقيا.

وذكر مانشستر على موقعه الالكتروني ان مهاجمه "كان في هولندا ليوم عطلة واصيب بجروح".

وتابع "سيخضع اغويرو لفحص من اطباء النادي الجمعة بعد ان تعرض لحادث سير الخميس"، لكنه لم يكشف نوع الاصابة وما اذا كانت ستبعده عن الملاعب ام لا.

واوضح متحدث باسم الشرطة في امستردام فران زودرهوك لوكالة فرانس برس الجمعة ان افرادا من الشرطة حضروا الى المدينة حوالى الساعة 11:00 (21,00 توقيت غرينيتش) الخميس بعد حادث "اصطدام سيارة اجرة بعمود كهرباء".

لكنه لم يتمكن من تحديد الاشخاص داخل السيارة لانهم طلبوا عدم الكشف عن اسمائهم.

وتابع زودرهوك "نقل ثلاثة اشخاص كانوا في سيارة الاجرة الى احد المستشفيات للمراقبة .. لكن لم تكن هناك اصابات خطيرة".

ويتألق اغويرو في صفوف فريقه هذا الموسم اذ سجل سبعة اهداف حتى الان، رافعا رصيده الى 128 هدفا في 187 مباراة.

وتأتي اصابة اغويرو بجروح بعد ان اعلن سيتي الخميس انه خسر جهود مدافعه الفرنسي بنجامان مندي الذي سيغيب بضعة اشهر لاصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وكان سيتي تعاقد مع مندي اواخر تموز/يوليو لخمس سنوات مقابل 50 مليون جنيه استرليني (نحو 58 مليون يورو، 67 مليون دولار) في اغلى صفقة في تاريخ الانتقالات بالنسبة الى مدافع.

- مستويات قوية -

يقدم مانشستر سيتي وتشلسي عروضا قوية منذ بداية الموسم، وامتازا حتى الان بتحقيق انتصارات كبيرة آخرها اكتساح الاول لكريستال بالاس 5-صفر، والثاني لستوك سيتي 4-صفر.

وأصبح سيتي أول فريق يسجل 5 أهداف أو أكثر في ثلاث مباريات متتالية من الموسم ذاته منذ أن حقق ذلك بلاكبيرن في موسم 1958-1959 لدوري الدرجة الأولى سابقا.

والاستثناء الوحيد كان بخسارة مفاجئة لتشلسي في المرحلة الاولى امام بيرنلي 2-3.

كما انهما بدآ دوري ابطال اوروبا بطريقة مثالية فتغلب سيتي على فيينورد روتردام بطل هولندا 4-صفر وشاختار دانييتسك الاوكراني 2-صفر، وتشلسي على قره باخ الاذربيجاني المتواضع 6-صفر ثم على اتلتيكو مدريد في عقر داره في الثواني الاخيرة 2-1.

لكن الايطالي انطونيو كونتي مدرب تشلسي اعتبر ان فريقه ظلم بجدولة مباراته مع مانشستر سيتي، خاصة انه وصل الى لندن في ساعات الصباح الاولى الخميس بعد العودة من مدريد.

وقال كونتي "اعتقد بأننا عوقبنا قليلا. فمانشستر سيتي فريق قوي حقا وسجل الكثير من الاهداف (21 هدفا في 6 مباريات في الدوري الانكليزي فقط)، ويمر بفترة جيدة ولذلك علينا الاستعداد جيدا لهذه المباراة لانها مهمة جدا".

وتابع "هناك فترة استراحة دولية (بعد عطلة نهاية الاسبوع)، ودهشتي هي ان هناك متسعا من الوقت (لخوض هذه المباراة في وقت لاحق".

- مهمة سهلة ليونايتد -

وينتظر مانشستر يونايتد تعثر جاره في المدينة لكي ينفرد بالصدارة خاصة وانه يخوض مباراة سهلة نسبيا ضد ضيفه كريستال بالاس الاخير.

ويقدم فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بدوره بداية موسم رائعة محليا واوروبيا، وهو عاد الاربعاء من العاصمة الروسية بفوز كبير على سسكا موسكو 4-1 في دوري الابطال، هو الثاني له بعد ان كان تغلب على بازل السويسري 3-صفر.

ويتألق المهاجم البلجيكي الجديد روميلو لوكاكو في صفوف مانشستر.

كما يخوض توتنهام، وصيف البطل وصاحب الرابع، مباراة سهلة ضد مضيفه هادرسلفيد الصاعد حديثا يسعى من خلالها الى تشديد الضغط على اصحاب الصدارة، وهو هدف ارسنال الذي استعاد توازنه بعد فترة انعدام وزن ويبحث عن ثلاث نقاط اضافية امام برايتون.

في المقابل، بات الالماني يورغن كلوب مدرب ليفربول مطالبا برد فعل قوي عندما يحل ضيفا على نيوكاسل بعد العروض المتذبذة للفريق على الصعيدين المحلي والقاري.

ويلعب السبت ايضا بورنموث مع ليستر سيتي، وستوك سيتي مع ساوثمبتون، ووست بروميتش البيون مع واتفورد، ووست هام يونايتد مع سوانسي سيتي، وايفرتون مع بيرنلي.