: آخر تحديث
على حساب منافسيه البرتغالي رونالدو والمصري محمد صلاح

الإسبان يرشحون مودريتش لتحقيق جائزة أفضل لاعب في أوروبا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رشحت الجماهير الإسبانية الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط نادي ريال مدريد ليكون أفضل لاعب في موسم (2017-2018) ويتوج جهوده بنيل جائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على حساب منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد سابقاً ونادي يوفنتوس حالياً والمصري محمد صلاح  مهاجم نادي ليفربول .

وتتطلع الجماهير الإسبانية إلى استمرار احتكار نجوم مسابقة "الليغا" لهذه الجائزة بعدما نالوها ست مرات من أصل سبع مرات ، بفضل الأرجنتيني ليونيل ميسي في موسمي (2010-2011) و (2014-2015)  مع برشلونة، و البرتغالي كريستيانو في مواسم (2013-2014) و (2015-2016) و (2016-2017)  مع ريال مدريد ، و الإسباني أندريس إنييستا في موسم (2011-2012) مع برشلونة  ، فيما كانت النسخة الوحيدة التي لم ينل جائزتها نجوم الدوري الإسباني هي نسخة موسم (2012-2013) التي نالها الفرنسي فرانك ريبيري مع نادي بايرن ميونيخ لصالح الدوري الألماني.

وأسفرت نتائج استطلاع للرأي نظمته صحيفة "ماركا" الإسبانية عن تفوق لوكا مودريتش بعدما صوت له ما نسبته 59% ، بينما جاء ثانياً رونالدو بـ 26% ثم صلاح بـ 15% فقط.

ورغم تألق المرشحين الثلاثة في مسابقة دوري أبطال أوروبا بحصول مودريتش و رونالدو على اللقب القاري مع ريال مدريد ، و حصول صلاح على الوصافة مع ليفربول ، إلا أن النجم الكرواتي تفوق عليهما بتألقه مع منتخب بلاده في مونديال روسيا ، عندما قاده لبلوغ الدور النهائي قبل ان يخسر أمام فرنسا بأربعة أهداف مقابل هدفين ، متوجاً تألقه على الصعيد الشخصي بتحقيقه جائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في البطولة ، بينما خيب رونالدو آمال عشاقه وفشل في قيادة البرتغال لتجاوز الدور الثمن النهائي ، أما صلاح فقد خرج مع مصر من الدور الأول بثلاث هزائم.

ونجح مودريتش في إزاحة ابرز منافسيه في المرحلة الأولى من الاختيار الذي انتهى بإقصاء نجوم المنتخب الفرنسي من المنافسة على الجائزة ، خاصة الثنائي أنطوان غريزمان و كيليان مبابي، اللذين حرماه من لقب كأس العالم بأهدافهما الحاسمة في النهائي، ليصبح الطريق مفروشا أمامه ليكون ثاني لاعب من ريال مدريد ينال الجائزة.

يشار الى أن الإتحاد الأوروبي سوف يعلن عن الفائز بالجائزة يوم الخميس المقبل في إمارة موناكو على هامش حفل إجراء عملية القرعة الخاصة بدور المجموعات لمسابقتي دوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  2. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  3. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
  4. غوارديولا يسعى لاستقطاب داني ألفيس لتعزيز مركز الظهير في مانشستر سيتي
  5. إيكاردي يتحدى إدارة إنتر ميلان ويرفض الخروج من الباب الضيق
  6. ترحيب نجوم برشلونة بغريزمان يبدد مخاوف الانقسام في غرف الملابس
  7. مدرب الهلال يختار 3 أجانب للآسيوية ويستبعد الحبسي
  8. الجزائر تقصي نيجيريا وتضرب موعدا مع السنغال في النهائي
  9. الأهلي يتعاقد مع لاعب الوسط البوسني الفيس ساريتش
  10. الشباب يعلن تعاقده مع الحارس عبدالله العويشير على سبيل الإعارة
  11. الجزائر تواجه نيجيريا بسجل تاريخي متكافىء في كأس أمم إفريقيا
  12. الأرقام ترشح ثلاثي هجوم برشلونة الجديد ليكون الأقوى في التاريخ
  13. انتخاب صفوان السويكت رئيسا لنادى النصر السعودي
  14. المسحل يكشف حقيقة المفاوضات مع رينارد لتدريب الأخضر السعودي
  15. رسميا.. التعاون يعلن انتقال عبدالفتاح آدم إلى النصر
في رياضة