: آخر تحديث
على حساب منافسيه البرتغالي رونالدو والمصري محمد صلاح

الإسبان يرشحون مودريتش لتحقيق جائزة أفضل لاعب في أوروبا

رشحت الجماهير الإسبانية الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط نادي ريال مدريد ليكون أفضل لاعب في موسم (2017-2018) ويتوج جهوده بنيل جائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على حساب منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد سابقاً ونادي يوفنتوس حالياً والمصري محمد صلاح  مهاجم نادي ليفربول .

وتتطلع الجماهير الإسبانية إلى استمرار احتكار نجوم مسابقة "الليغا" لهذه الجائزة بعدما نالوها ست مرات من أصل سبع مرات ، بفضل الأرجنتيني ليونيل ميسي في موسمي (2010-2011) و (2014-2015)  مع برشلونة، و البرتغالي كريستيانو في مواسم (2013-2014) و (2015-2016) و (2016-2017)  مع ريال مدريد ، و الإسباني أندريس إنييستا في موسم (2011-2012) مع برشلونة  ، فيما كانت النسخة الوحيدة التي لم ينل جائزتها نجوم الدوري الإسباني هي نسخة موسم (2012-2013) التي نالها الفرنسي فرانك ريبيري مع نادي بايرن ميونيخ لصالح الدوري الألماني.

وأسفرت نتائج استطلاع للرأي نظمته صحيفة "ماركا" الإسبانية عن تفوق لوكا مودريتش بعدما صوت له ما نسبته 59% ، بينما جاء ثانياً رونالدو بـ 26% ثم صلاح بـ 15% فقط.

ورغم تألق المرشحين الثلاثة في مسابقة دوري أبطال أوروبا بحصول مودريتش و رونالدو على اللقب القاري مع ريال مدريد ، و حصول صلاح على الوصافة مع ليفربول ، إلا أن النجم الكرواتي تفوق عليهما بتألقه مع منتخب بلاده في مونديال روسيا ، عندما قاده لبلوغ الدور النهائي قبل ان يخسر أمام فرنسا بأربعة أهداف مقابل هدفين ، متوجاً تألقه على الصعيد الشخصي بتحقيقه جائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في البطولة ، بينما خيب رونالدو آمال عشاقه وفشل في قيادة البرتغال لتجاوز الدور الثمن النهائي ، أما صلاح فقد خرج مع مصر من الدور الأول بثلاث هزائم.

ونجح مودريتش في إزاحة ابرز منافسيه في المرحلة الأولى من الاختيار الذي انتهى بإقصاء نجوم المنتخب الفرنسي من المنافسة على الجائزة ، خاصة الثنائي أنطوان غريزمان و كيليان مبابي، اللذين حرماه من لقب كأس العالم بأهدافهما الحاسمة في النهائي، ليصبح الطريق مفروشا أمامه ليكون ثاني لاعب من ريال مدريد ينال الجائزة.

يشار الى أن الإتحاد الأوروبي سوف يعلن عن الفائز بالجائزة يوم الخميس المقبل في إمارة موناكو على هامش حفل إجراء عملية القرعة الخاصة بدور المجموعات لمسابقتي دوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوفنتوس أول فريق أوروبي يحتفظ بلقبه سبعة مواسم على التوالي
  2. رامي وصلاح.. تراب مصر يتحول ذهباً على يد الغرب !
  3. داني ألفيس يتصدر ترتيب اللاعبين الأكثر تتويجاً في العالم بـ 42 لقباً
  4. يوفنتوس يرفض قرار الرابطة الإيطالية ويُصر على الاحتفال باللقب رقم 37
  5. 8 لاعبين طلبوا الرحيل عن مانشستر سيتي بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا
  6. الاتحاد الجزائري يهاجم نائب رئيس الاتحاد العربي لرفضه مصافحة
  7. غوارديولا يعاني من الضغوطات الإعلامية والجماهيرية بعد فشله القاري
  8. كأس السوبر الإسباني على الملاعب السعودية بداية من عام 2020
  9. أياكس يُقصي يوفنتوس بتشكيلة تعادل قيمتها نصف تكلفة التعاقد مع رونالدو
  10. بوروتشاجا يتهم نادي برشلونة بالإساءة إلى كرة القدم
  11. عرب إفريقيا يواصلون هيمنتهم على البطولة العربية للأندية بـ 15 لقباً
  12. السعدي بريء في قضية
  13. غوارديولا يطالب مانشستر سيتي بضم
  14. سان جرمان يحتفظ باللقب وليفربول في الصدارة وريال يستعيد نغمة الفوز
  15. إدارة يوفنتوس تدعو أليغري للجلوس على طاولة المفاوضات
  16. الملايين تنعش خزينة أياكس امستردام بنهاية الموسم الجاري
في رياضة