تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

باريس سان جرمان لمواصلة بدايته المثالية قي الدوري الفرنسي

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

يسعى باريس سان جرمان، حمل اللقب، لمواصلة بدايته المثالية عندما يحل ضيفا على نيم الصاعد حديثا إلى الدرجة الأولى السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحقق فريق العاصمة الفوز في مبارياته الثلاث حتى الآن على كاين 3-صفر، وعلى غانغان وأنجيه بنتيجة واحدة 3-1.

ويخوض فريق العاصمة المباراة بحالة معنوية مرتفعة خصوصا مع الإعلان عن عودة لاعب وسطه الإيطالي ماركو فيراتي الى التمارين بعد أن غاب عن المباريات الثلاث بسبب معاناته من اصابة في الحالبين، علما بأن المدرب الجديد للفريق الألماني توماس توخل أكد الجمعة قرب عودة اللاعب الإيطالي.

واعتمد توخل على ثلاثي الهجومي المؤلف من البرازيلي نيمار، الفرنسي كيليان مبابي والأوروغوياني ادينسون كافاني، وأشركهم معا لأول مرة في المباراة الاخيرة بعد تعافي الهداف الاوروغوياني من إصابة في ربلة الساق تعرض لها خلال نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

- تصريحات مشجعة لنيمار -

ونجح نيمار الذي تعرض لكسر في مشط القدم وغاب عن الاشهر الثلاثة الاخيرة من دوري الموسم الماضي، في تسجيل ثلاثة أهداف حتى الآن، وأكد في تصريحات مشجعة لأنصار النادي المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية أنه سيحترم عقده مع باريس سان جرمان، وسيبقى العغام المقبل.

وقال النجم البرازيلي الإثنين في مقابلة مع قناة "تي في 3" الكاتالونية على هامش زيارة قام بها إلى مدينة برشلونة الإسبانية، ردا على سؤال عن تقارير تشير الى احتمال انتقاله الى صفوف ريال مدريد الاسباني "كلا، لدي عقد مع باريس سان جرمان، وسأبقى هناك في باريس".

في المقابل، مني نيم الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى باول خسارة له هذا الموسم في المرحلة السابقة بسقوطه امام تولوز بعد ان حقق فوزين مثيرين على انجيه 4-3 وعلى مرسيليا 3-1 في الجولتين الاولين.

ويريد ليون زيادة محن نيس بقيادة مدربه الجديد الفرنسي الدولي السابق باتريك فييرا عندما يستضيفه على ملعب غروباما.

وكان نيس سقط سقوطا كبيرا على أرضه أمام ديجون صفر-4، هو الثاني هذا الموسم في ثلاث مباريات لم يعرف فيها طعم الفوز حتى الآن بعد خسارته أمام رينس الصاعد حديثا الى دوري الاضواء على ملعبه ايضا، وتعادله مع كاين المتواضع 1-1. 

لكن نيس تلقى بدوره جرعة معنوية تمثلت ببقاء مهاجمه الإيطالي المشاكس والهداف ماريو بالوتيلي في صفوفه بناء على نصيحة من فييرا، بعد أن كان مرشحا للانتقال الى ناد اخر.

وسيتمكن بالوتيلي من المشاركة ضد ليون بعد أن أنهى عقوبة إيقاف لثلاث مباريات، علما بان مهاجم انتر ميلان وميلان الايطاليين ومانشستر سيتي وليفربول الانكليزيين سابقا، سجل 43 هدفا خلال دفاعه عن الوان نيس منذ انتقاله الى صفوفه صيف العام 2016، بينها 16 هدفا الموسم الماضي.

وعلى الرغم من الضغوطات التي يواجهها، أعرب فييرا عن ثقته بقدرة لاعبيه على قلب الامور وتحويلها نحو الأفضل، وقال في هذا الصدد "أنا أثق باللاعبين، سنتمكن من قلب الامور من دون أدنى شك".

وخسر نيس إثنثن من أفضل لاعبين هما المهاجم الحسن بليا المنتقل الى بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني، والعاجي جان-ميشال سيري الذي يدافع عن ألوان فولهام الانكليزي.

من جانبه، يخوض ليون العائد الى دوري ابطال اوروبا في موسم 2018-2019، بعد ان استعاد توازنه في المرحلة الاخيرة بفوز مهم على ضيفه ستراسبورغ.

وكان ليون الذي افتتح الموسم بالفوز على أميان، تعرض لخسارة مفاجئة في المرحلة الثانية امام رينس بهدف وحيد.

وسيخسر ليون أحد اأم عناصره الهجومية المساعدة للقائد نبيل فقير، باستعادة ريال مدري مهاجمه الاسباني من أصل دومينيكاني ماريانو.

وكتب ريال الأربعاء على موقعه الرسمي "عاد المهاجم (ماريانو) إلى النادي بعد موسم رائع مع ليون سجل فيه 21 هدفا".

وتبرز مباراة موناكو ومرسيليا على ملعب لويس الثاني في الإمارة بين الجارين الجنوبيين.

وكان موناكو تفوق على مرسيليا في السباق نحو احتلال مركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا في الجولات الاخيرة من الموسم الماضي، لكنه فقد العديد من لاعبيه المؤثرين ومنهم لاعب وسطه الدولي توما ليمار المنتقل الى أتلتيكو مدريد الإسباني بصفقة خيالية، البرازيلي فابينيو الراحل إلى ليفربول الإنكليزي والبرتغالي جواو موتينيو المنتقل إلى وولفرهامبتون واندررز الانكليزي.

وكعادته في بداية كل موسم، بدأ مرسيليا بتحقيق نتايج متفاوتة، فبعد فوزه الكبير على تولوز 4-1، سقط بشكل مفاجىء امام نيم 1-3 قبل ان يتفادى هزيمة جديدة بتعادله 2-2 مع ضيفه رين الذي تقدم بهدفين نظيفين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماتياس يؤكد رغبة بوغبا في الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف
  2. كونتي يطالب إدارة إنتر ميلان بضم اليكسيس سانشيز بعد فشل صفقة دزيكو
  3. أغويرو يتصادم مع غوارديولا بسبب قرار استبداله بخيسوس
  4. جماهير بوكا جونيور تبدي رضاها على أداء دي روسي في ظهوره الأول
  5. فشل ريال مدريد في ضم بوغبا دفع زيدان للتفكير بالاستقالة
  6. مورينيو يثير الجدل باستبعاد تشيلسي واليونايتد من المنافسة على لقب
  7. بايرن ميونيخ يسعى للتعاقد مع سانيه رغم اصابته الخطيرة
  8. كلوب ارتدى سروالاً داخلياً من علامة رونالدو لإخراج لاعبي ليفربول من حالة التوتر
  9. توتنهام يُغري إريكسن بـ 200 ألف جنيه أسبوعياً لتفادي انتقاله مجاناً إلى يوفنتوس
  10. اجتماع ثانٍ بين برشلونة وسان جيرمان في ليفربول لتحديد مصير نيمار
  11. البوسني وحيد هليلهودزيتش مدربا جديدا للمغرب لأربع سنوات
  12. ميسي، رونالدو وفان دايك مرشحون لجائزة أفضل لاعب في أوروبا
  13. بيكيه يؤكد بأن إحراز الدوري الإسباني يبقى هدفاً أساسياً لبرشلونة
  14. سيميوني يقلل من مانشستر سيتي ويكشف سياسة أتلتيكو مدريد
  15. رياض محرز ومحمد صلاح خارج قائمة مفاتيح اللعب في الدوري الإنكليزي
في رياضة