أمل رئيس نادي لوس أنجلس ليكرز، اللاعب الأسطوري السابق ماجيك جونسون، في قدرة نجمه الجديد ليبرون جيمس على استعادة مجد الفريق الغائب عن الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة منذ عام 2013.

وقال جونسون الخميس في مؤتمر صحافي قبل نحو شهر على إنطلاق الموسم الجديد "ليبرون شخص ذكي جدا، يعرف ما يريد وكيف سيبلغ أهدافه، أشجعه على أن يكون الرياضي الأكثر نجاحا في التاريخ".

وتابع "أشجعه أيضا على إعادتنا إلى الأرض الموعودة. أتوق لبداية الموسم ولا يمكنني الانتظار حتى يبدأ هذا الفريق باللعب معا وبناء شيء ما".

وأصر جونسون الذي أمضى كامل مسيرته مع ليكرز ووصل إلى منصبه في عام 2017 "أعرف أن الأمر سيكون معقدا في البداية، لأن لاعبين كثيرين لم يلعبوا سويا ولا يعرفون بعضهم. قلنا سابقا للوك (والتون، مدرب الفريق): لا تقلق إذا بدأ الموسم بشكل سيء، رأينا ذلك عندما ذهب ليبرون إلى ميامي (2010) وعندما عاد إلى كليفلاند (2014)، سنرى صعوبات، لكن في النهاية سنحصل على فريق جميل".

وأحرز جيمس (33 عاما) حتى الآن لقب الدوري ثلاث مرات وخاض النهائي 8 مرات، لكنه خسر آخر نسختين في 2017 و2018 أمام غولدن ستايت ووريرز.

وأمل جونسون، بطل الدوري خمس مرات مع ليكرز في ثمانينيات القرن الماضي، في أن يكون ليبرون "قدوة لفريقنا الشاب، كي يعرف كيف يسيطر على الأمور داخل وخارج الملعب".

وأعرب جونسون عن إعجابه بـ"الملك جيمس" بعد مشاهدته مع زملائه الجدد في التمارين: "هو مميز، خوض التمارين معه كل يوم سيرفع من مستوى لاعبينا (...) من الرائع مشاهدته يلعب، يستبق ما سيحصل قبل ثلاث أو أربع خطوات، من الرائع أيضا رؤية اللاعبين وهم يستمعون اليه".

وجمع ليكرز مزيجا من الخبرة والشباب، فضم لاعبين ذات شخصية نافرة مثل جافايل ماكغي، راجون روندو ولانس ستيفنسون الذي عانى معه جيمس في بعض المشاحنات الماضية.

وختم جونسون "لسنا قلقين أبدا، كنا بحاجة لفريق يملك شخصية ولاعبين منافسين للغاية".