كشفت تقارير إعلامية أن المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قرر تمديد ابتعاده الموقت مع منتخب بلاده حتى نهاية الموسم الجاري بهدف تركيز جهوده البدنية والذهنية على نادي برشلونة الإسباني.

وكان ميسي قد طلب من مدرب منتخب بلاده ليونيل سكالوني إعفاءه من المشاركة في المباريات التي ستخوضها الأرجنتين خلال أسبوع "الفيفا" في شهر أكتوبر المقبل ، والتي تتضمن المشاركة في بطولة دولية ودية تحتضنها مدينة جدة السعودية والتي تشارك فيها منتخبات البرازيل والأرجنتين والعراق إلى جانب السعودية البلد المستضيف.

ووفقاً لما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفوط الإسبانية، فإن ليونيل ميسي يريد استغلال غيابه عن مباريات منتخب بلاده خلال الموسم الجاري (2018-2019) من اجل تركيز جهوده البدنية و الذهنية على فريقه الكتالوني لخوض غمار مسابقة دوري أبطال أوروبا التي تمثل الشغل الشاغل لميسي و زملائه من اجل الفوز بلقبها بعد صيام دام لثلاثة أعوام ، واستغلال الابتعاد الدولي الموقت للاستفادة من أيام راحة إضافية خلال فترة توقف نشاط مسابقات الأندية.

ومنذ نهاية مشاركته المخيبة مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018، &لم يكشف ميسي عن موقفه النهائي حيال مستقبله الدولي ، مفضلاً التزام الصمت مع ترجيح فرضية الاعتزال الموقت الذي قد يمتد لغاية نهاية الموسم الجاري، حيث تنتظر الأرجنتين بطولة "كوبا أميركا" التي ستحتضنها البرازيل الصيف القادم.

هذا ولن تخوض الأرجنتين أي مباراة رسمية قبل إقامة بطولة "كوبا أميركا" ، حيث ستكتفي بخوض مباريات ودية استعداداً للبطولة التي تشارك فيها كافة منتخبات قارة أميركا الجنوبية العشرة من دون الحاجة لخوض تصفيات مؤهلة للنهائيات ، وذلك بسبب قلة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة مع تسجيل حضور منتخبي اليابان وقطر أيضاً.

وكان ميسي قد غاب عن مباراتي الأرجنتين في أسبوع "الفيفا" في شهر سبتمبر الجاري ضد منتخبي غواتيمالا و كولومبيا، اللتين اقيمتا في الولايات المتحدة الأميركية .&