واصل موناكو وصيف بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسم الماضي، البحث عن فوز أول على ملعبه هذا الموسم، بتعادله 1-1 مع ضيفه نيم الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة من البطولة المحلية.

وهي المباراة المحلية الثالثة التي يفشل فيها موناكو بتحقيق النقاط الثلاث، اذ تعادل في المرحلة الثانية مع ليل سلبا، وخسر في الرابعة أمام مرسيليا 2-3. كما فشل الفريق الجنوبي في تحقيق الفوز على ملعبه أيضا على المستوى القاري، اذ خسر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا، أمام أتلتيكو مدريد الإسباني 1-2 الثلاثاء.

وأتى تعادل اليوم بعد تقدم الضيف نيم العائد هذا الموسم الى دوري الدرجة الأولى بعد غياب ربع قرن، بهدف في الدقيقة 19 من كرة رأسية لقائده أنطوني بريانكون الذي حول ركلة حرة نفذها أنطونين بوبيشون، مسجلا بذلك هدفه الأول في "ليغ 1".

ومنح القائد الكولومبي راداميل فالكاو موناكو التعادل بعد ثماني دقائق بتسديدة قوية اصطدمت بالدفاع وواصلت طريقها الى المرمى.

وفشل موناكو في استغلال العديد من الفرص الخطرة التي أتيحت له، أكان عبر سوء الحظ كارتداد تسديدة لفالكاو من العارضة، أو الأداء اللافت لحارس نيم بول برنادوني. وكاد نيم أن يخطف الفوز في الوقت بدل الضائع، اذ ارتدت محاولة لبراينكون من العارضة أيضا.

وشهدت المباراة مشاركة أولى للروسي ألكسندر غولوفين الذي انضم مطلع الموسم الى موناكو قادما من نادي سسكا موسكو، بعد بروزه مع منتخب بلاده في كأس العالم 2018 على أرضه. ودخل غولوفين في الدقيقة 72 بدلا من سفيان ديوب.

وبات نيم الذي حقق مفاجأة في المرحلة الثانية بفوزه على مرسيليا 3-1، سابعا في ترتيب الدوري برصيد ثماني نقاط، بينما يجد موناكو نفسه في المركز الثاني عشر مع ست نقاط فقط من ست مراحل.

ملخص المباراة: