أنهى لاعب الوسط الدولي البرتغالي ادريان سيلفا الاثنين صفقة انتقاله الى ليستر سيتي الانكليزي بعد طول انتظار، بانضمامه رسميا الى بطل الدوري الممتاز لعام 2016 في اول يوم من فترة الانتقالات الشتوية.

واضطر سيلفا الذي توج مع المنتخب البرتغالي بكأس اوروبا 2016، الى الانتظار أربعة اشهر لاتمام صفقة انتقاله من سبورتينغ البرتغالي الى ليستر مقابل 22 مليون جنيه استرليني (29,7 مليون دولار)، بعدما رفضت أوراقه في آب/أغسطس الماضي بسبب التقدم بها بعد 14 ثانية على اقفال باب الانتقالات الصيفية.

وتسبب هذا الأمر بجعل اللاعب البالغ 28 عاما دون فريق بعدما رفضت محكمة التحكيم الرياضي الاستئناف الذي تقدم به من أجل السماح له بالانضمام الى ليستر الصيف المنصرم.

وتحدث سيلفا عن الفترة الصعبة التي مر بها منذ آب/أغسطس، قائلا لتلفزيون ليستر "عندما تمر بمرحلة من هذا النوع، فالمشاعر تكون متفاوتة من يوم الى اخر. يجب أن تحافظ على ذهنية ايجابية وهذا ما حاولت القيام به. أبقيت ذهني مركزا على وظيفتي وما أحب القيام به".

وكشف سيلفا الذي ادرج اسمه في التشكيلة التي تواجه هادرسفيلد تاون الاثنين في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الممتاز، أنه حافظ على لياقته البدنية رغم عدم خوضه أي مباراة هذا الموسم، مضيفا "كان الوضع محبطا للغاية، لكن الاوقات الصعبة أصبحت خلفي الآن وأنا سعيد للغاية باقترابي من الهدف الذي وضعته لنفسي".

وأكد "كنت أعمل بشكل دؤوب كل يوم للوصول الى هذه اللحظة وأنا في وضع بدني جيد. كان من المهم جدا أن أواصل تماريني لأن فترة الغياب عن المباريات كانت طويلة. لا شيء أفضل من اللعب".