قررت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا التي تواجه نزاعا على حضانة ابنها، عدم المشاركة في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وذلك بحسب ما أعلن الإثنين منظمو البطولة.

ونالت ازارنكا، الفائزة بلقب استراليا عامي 2012 و2013 أي في الموسمين اللذين وصلت فيهما ايضا الى نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة المقررة بين 15 و28 الشهر الحالي.

لكن البيلاروسية البالغة 28 عاما قررت الانسحاب حسب ما كشف مدير البطولة كريغ تايلي الذي اعرب عن "أسفنا لعدم تمكن ازارنكا من السفر الى استراليا هذا العام. استراليا المفتوحة تعتبر بطولتها المفضلة وهي تطلع بفارغ الصبر للعودة الى ملبورن العام المقبل".

وعادت ازارنكا الى الملاعب منتصف العام الماضي بعد اجازة أمومة، لكنها اجبرت على الانسحاب من بطولة الولايات المفتوحة في اب/اغسطس، بعد قرار قضائي في لوس انجليس منع ابنها ليو من ترك كاليفورنيا حتى يتم تسوية المسألة.

وكانت مشاركتها في بطولة استراليا موضع شك بعد انسحابها ايضا من دورة اوكلاند الأسبوع الماضي.

وانضمت ازارنكا الى الأميركية سيرينا وليامس التي أعلنت الأسبوع الماضي عدم مشاركتها في استراليا المفتوحة لأنها لم تصل الى المستوى الذي يخولها خوض بطولة كبرى بعد وضعها مولودها الأول.

كما يغيب البريطاني اندي موراي والياباني كي نيشيكوري عن منافسات الرجال بسبب الاصابة.