يتبارز الاهلي حامل لقب الدوري والمصري البورسعيدي وصيف بطل الكأس على لقب النخسة 15 من الكأس السوبر المصري في كرة القدم، الجمعة على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الاماراتية.

وهذه المرة الثالثة تواليا يقام فيها السوبر المصري بدولة الامارات، والثانية باستاد هزاع بن زايد، حيث اقيمت النسخة الماضية باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في ابوظبي.

ويبحث الاهلي عن لقبه العاشر في البطولة (رقم قياسي)، في حين يسعى المصري للقبه الاول.

والى القاب الاهلي التسعة، توج الزمالك 3 مرات، المقاولون العرب وحرس الحدود مرة واحدة، وألغيت الكأس مرتين نظرا لتوقف نشاط الكرة المصرية في 2011 و2013.

ويخوض الاهلي المباراة بمعنويات مرتفعة، عقب تحقيقه فوزا كبيرا على منافسه التقليدي الزمالك 3-صفر، في المرحلة السابعة عشرة لمسابقة الدوري.

وأكد حسام البدري المدير الفني للاهلي على اهمية مباراة فريقه في ظل سعيه ولاعبيه في بداية عام 2018 لحصد بطولة جديدة، وتعويض خسارة اللقب في النسخة الماضية امام الزمالك بركلات الترجيح.

وأشار البدري الي أنه يسعى لاستثمار الروح والأداء الذي ظهر عليه الفريق أمام الزمالك من اجل تحقيق الفوز باللقب. وأوضح انه يسعى جاهدا للتغلب على الظروف المحيطة بالمباراة، حيث يعاني من بعض الظروف الصعبة لعل آخرها إصابة رامي ربيعة في لقاء الزمالك وتأكد غيابه أمام المصري، فضلا عن حالة الاجهاد التي يعاني منها فريقه في ظل ضغط المباريات.

وأشار المدير الفني للأهلي أنه يقوم خلال الفترة الحالية بتجهيز أكثر من بديل جيد للمشاركة في خط الدفاع.

واستقر البدري بنسبة كبيرة على التشكيل الذي سيخوض به المباراة، حيث سيجري تغييرات طفيفة على التشكيل الذي خاض مباراة القمة، حيث حسم البدري الجدل في بديل رامي ربيعة بالاعتماد على محمد هاني في مركز قلب الدفاع، والابقاء على احمد فتحي في مركز الظهير الايمن، خصوصا ان هاني قام بنفس الدور في عدة مباريات.

ويميل البدري لهاني لرغبته في عدم المجازفة بسعد الدين سمير العائد حديثا من الاصابة.

على الجانب الاخر، ركز حسام حسن المدير الفني للمصري على العامل النفسي للاعبيه، خلال معسكر الفريق المبكر في الامارات، مؤكدا للاعبين قدرتهم في تحقيق البطولة واسعاد الجماهير.

واشار حسن الى ان البطولة لن تعترف الا بالمجهود المبذول على ارضية الملعب دون النظر للاسماء، خصوصا انه يثق في جميع العناصر الموجودة في فريقه وقدرتها على تحقيق البطولة.

وطلب حسام حسن من لاعبيه عدم الالتفات لنتيجة الاهلي امام الزمالك في القمة والتي انتهت بثلاثية نظيفة، مشيرا الى ان كل مباراة لها ظروفها، مستشهدا بنهائي كأس مصر الذي كان في متناولهم، الا ان الاهلي حسم المباراة في الدقائق الاخيرة.