حقق الفجيرة من الدرجة الثانية اولى مفاجآت مسابقة كأس الامارات لكرة القدم بفوزه المثير على حتا (درجة اولى) 3-2 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2-2) الاثنين في الدور ثمن النهائي وسط فرحة جنونية لمدربه الاسطورة الارجنتيني دييغو مارادونا.

واضطر الفجيرة للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد طرد احمد راشد لخشونته، ليحتسب الحكم ركلة حرة سجل منها البرازيلي غابريال فرناندو هدف الافتتاح لحتا.

لكن الفجيرة ادرك التعادل سريعا عن طريق خالد عبدالله (60) ثم تقدم عبر احمد موسى (76)، قبل ان يعادل البرازيلي صامويل روزا النتيجة (90+1).

وعندما كانت المباراة تسير الى ركلات الترجيح سجل البديل هيثم علي هدف الفوز للفجيرة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني (120)، وسط فرحة جنونية من مارادونا الذي ركض باتجاه الجماهير القليلة ليحييها ولاعبي احتياط فريقه ليعانقهم.

وقال مارادونا في المؤتمر الصحافي: "انا سعيد بالفوز، لاعبو فريقي اوفوا بالوعد الذي وعدوه لي قبل المباراة بالفوز، والفجيرة اثبت انه فريق كبير ويستحق الصعود الى الدرجة الاولى، فرغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد احمد راشد وخوضه وقت اضافي استطاع الفوز".

ويحتل الفجيرة المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية برصيد 17 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن بني ياس المتصدر، ورغم ذلك فان بعض جماهيره هتفت ضد مارادونا وطالبت باقالته بعد التعادل الاخير في البطولة مع مصفوت 1-1 ليكون الخامس للفريق من اصل تسع مباريات.

ورد مارادونا قبل مباراة حتا: "احترم كل وجهات نظر المشجعين، لكن قرار اقالتي من عدمه بيد ادارة الفجيرة وليس اي جهة اخرى".

وفي مباراة ثانية، فاز شباب الاهلي على العروبة (درجة اولى) 1-صفر.

ويلعب الثلاثاء، الجزيرة مع اتحاد كلباء (درجة ثانية)، والامارات مع الوحدة، وعجمان مع الشارقة، والاربعاء في ختام الدور الستة عشر العين مع الظفرة، والوصل مع بني ياس (درجة ثانية)، والنصر مع دبا الفجيرة.