استعاد الوحدة المركز الثاني من الوصل وفارق النقطتين مع العين المتصدر، بعد فوزه الصعب على صيفه النصر 1-صفر، الاربعاء في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وكان الوصل صعد للمركز الثاني بعد فوزه على الامارات 4-1 الاثنين، قبل ان يستعيده الوحدة بعدما حقق فوزه التاسع هذا الموسم رافعا رصيده الى 29 نقطة، مقابل 17 للنصر الخامس الذي لعب اولى مبارياته تحت قيادة مدربه الجديد الصربي ايفان يوفانوفيتش بديل الايطالي تشيزاري برانديلي.

واحتاج الوحدة الى خدمات لاعبه المخضرم اسماعيل مطر (33 عاما) ليسجل هدف الفوز اثر ركلة حرة سددها ببراعة في شباك حارس مرمى النصر احمد شامبيه (19).

واهدر المجري بالازس دزسودزساك ركلة جزاء اصابت العارضة، وحصل عليها بعدما عرقل اللبناني جوان العمري مدافع النصر المغربي مراد باتنا(22).

واستمر الجزيرة حامل اللقب في مسلسل نتائجه المخيبة بعد تعادله مع ضيفه دبا الفجيرة بهدفين للمغربي مبارك بوصوفة (55 من ركلة جزاء) واحمد العطاس (78)، مقابل هدفين سجلهما البرازيليان دياغو داسيلفا (84) ورودولفو داسيلفا (89).

وفشل الجزيرة في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي وبقي رابعا برصيد 18 نقطة، مقابل 12 لدبا التاسع.

واعاد الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة سبب الهزيمة الى غياب المهاجم الدولي علي مبخوت والذي اوقف الثلاثاء لفترة اربع مباريات بسبب خروجه من فندق اقامة بعثة منتخب الامارات من دون اذن، خلال المشاركة في كأس الخليج الثالثة والعشرين التي اختتمت اخيرا في الكويت.

وقال تين كات "تأثرنا من دون شك بغياب علي مبخوت بسبب الايقاف الظالم الذي تعرض له، لا استطيع استيعاب عقاب لاعب بإيقافه عن اللعب مع ناديه بسبب خطأ ارتكبه مع منتخب بلده، وما افهمه ان العقوبة يجب أن تكون على مباريات المنتخب، وليس النادي".

وتابع تين كات"أنا منزعج لفقدان نقطتين كانتا في متناولنا، بعدما تقدمنا بهدفين ثم سمحنا للمنافس بتسجيل التعادل في اخر عشر دقائق بسبب حالة عدم التركيز".