اختار نجم كليفلاند كافاليررز "الملك" ليبرون جيمس الخميس زميله السابق كايري ايرفينغ في صفوف فريقه في مباراة كل النجوم المقررة في 18 شباط/فبراير المقبل في لوس انجليس، في حين وقع اختيار نجم غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري على افضل هداف في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين جيمس هاردن.

وهي المرة الاولى في تاريخ مباراة كل النجوم، المواجهة التقليدية التي تجمع كل سنة افضل اللاعبين في الدوري، يقوم فيها اللاعبان اللذان حصلا على اكبر عدد من الاصوات، باختيار فريقيهما بحرية دون الاخذ بالاعتبار انتماء اللاعبين الى المنطقتين الغربية او الشرقية.

واختار جيمس ضمن الخماسي الاساسي زميله السابق ايرفينغ الذي فاجأ الجميع الصيف الماضي بالانتقال الى صفوف بوسطن سلتيكس كي لا يبقى تحت ظل "الملك" جيمس، الى جانب لاعبي نيو اورليانز بيليكانز ديماركوس كازنس وانطوني ديفيس، بالاضافة الى نجم غولدن ستايت ووريرز كيفن دورانت.

من جهته، اختار كوري الظاهرتين الجديدتين في الدوري اليوناني يانيس انتيتوكونمبو (ميلووكي باكس) والكاميروني جويل إمبيد (فيلادلفيا سفنتي سيكسرز)، الى جانب ديمار ديروزان (تورونتو رابتورز) ونجم هيوستن روكتس جيمس هاردن.

وحظي جيمس الذي اصبح هذا الاسبوع سابع لاعب في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين يتخطى حاجز 30 الف نقطة، باولوية الاختيار بسبب العدد الكبير من الاصوات التي حصل عليها، لكنه لم يكشف اسم اللاعب الذي وقع عليه اختياره اولا ليكون في التشكيلة.

واختير نجم اوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك، افضل لاعب في الموسم الماضي، ضمن بدلاء فريق جيمس، في حين تواجد نجما غولدن ستايت ووريرز كلاي طومسون ودرايموند غرين ضمن بدلاء زميلهما كوري.

وكانت رابطة الدوري الاميركي للمحترفين اعلنت مطلع تشرين الاول/اكتوبر الماضي انها ستضع حدا للمواجهة التقليدية بين لاعبي المنطقتين الشرقية والغربية في مباراة كل النجوم، مبرزة انه من الان فصاعدا سيختار قائد كل منطقة زملاءه في الفريق مهما يكن انتماؤهم المناطقي.

واوضحت الرابطة ان قائد كل فريق سيكون اللاعب الذي سيحصل على اكبر عدد من الاصوات من الجماهير، مضيفة ان مسلسل اختيار اللاعبين لخوض مباراة كل النجوم "اول ستارز" لن يتغير.

وتابعت ان القائد سيكون حرا في اختيار اللاعبين الذين يريدهم مهما كان مركزهم او كانت منطقتهم، مشيرة الى ان تغييرا آخر ستشهده هذه المباراة الاستعراضية هو انها ستقام من أجل سبب وجيه حيث سيتم التبرع بعائداتها لصالح الجمعيات الخيرية.

ويهدف الإصلاح الذي سيبدأ سريانه من مباراة كل النجوم المقبلة المقررة على ملعب "ستيبلز سنتر" في لوس انجليس، إلى استعادة الطابع التنافسي في أمسية غالبا ما يميل فيها اللاعبون الى الاستعراض على حساب اللعب، أو يغيب فيها التوازن بين المنطقتين حيث مالت كفة المنطقة الغربية التي فازت 7 مرات في المباريات العشر الاخيرة.

وشهدت مباراة كل النجوم الاخيرة التي اقيمت في نيو اورليانز تحقيق رقم قياسي في عدد النقاط المسجلة (192-182 لصالح المنطقة الغربية)، ودفعت مفوض الدوري الاميركي للمحترفين آدم سيلفر الى الاعلان في حزيران/يونيو الماضي: "اعتقد بأننا جميعا اعترفنا بذلك، وتحدثنا عنه في المباراة الاخيرة لكل النجوم، لقد خلصنا الى استنتاج مفاده انه من الضروري اعادة التنافسية لهذه المباراة".

 

وهنا الفريقان:

* فريق ليبرون: ليبرون جيمس (كليفلاند كافالييرز) وديماركوس كازنس وانطوني ديفيس (نيو اورليانز بيليكانز) وكيفن دورانت (غولدن ستايت ووريرز) وكايري إيرفينغ (بوسطن سلتيكس)

البدلاء: لاماركوس الدريدج (سان أنطونيو سبيرز) وبرادلي بيل وجون وول (واشنطن ويزادرز) وكيفن لاف (كليفلاند كافالييرز) وفيكتور أولاديبو (انديانا بيسرز) واللاتفي كريستابس بورزينغيس (نيويورك نيكس) وراسل وستبروك (أوكلاهوما سيتي ثاندر)

 

* فريق ستيفن: ستيفن كوري (غولدن ستايت ووريرز) واليوناني يانيس أنتيتوكونمبو (ميلووكي باكس) وديمار ديروزان (تورونتو رابتورز) وجويل إمبيد (فيلادلفيا سفنتي سيكسرز) وجيمس هاردن (هيوستن روكتس)

البدلاء: جيمي باتلر وكارل انطوني تاونز (مينيسوتا تمبروولفز) ودرايموند غرين وكلاي طومسون (غولدن ستايت ووريرز) وآل هورفورد (بوسطن سلتيكس) وداميان ليلارد (بورتلاند ترايل بلايزرز) وكايل لاوري (تورونتو رابتورز).