: آخر تحديث
في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين

كوري ووريرز يتفوقان على إيرفينغ وبوسطن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سجل ستيفن كوري 49 نقطة هي الأعلى له مع فريقه حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز هذا الموسم، ليحسم قمة مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ضد متصدر المنطقة الشرقية بوسطن سلتيكس.

وفي المباراة التي استضافها غولدن ستايت مساء السبت، فاز الفريق المتوج بلقب الدوري مرتين في المواسم الثلاثة الماضية بنتيجة 109-105، في مباراة برز فيها كوري، أفضل لاعب عامي 2015 و2016.

وتفوق كوري وفريقه صاحب أفضل سجل في الدوري هذا الموسم، على بوسطن حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب دوري المحترفين (17) ونجمه كايري إيرفينغ الذي سجل 37 نقطة في المباراة.

وتطرق كوري (29 عاما) الى المقارنة بينه وبين إيرفينغ (25 عاما) بالاشارة الى ان كل منهما يقدم أفضل ما لديه في مواجهة الآخر.

أضاف "هو لاعب من طراز رائع قادر على القيام بأمور جنونية على أرض الملعب. هذا ما هو عليه دوري المحترفين كل ليلة".

وأتى فوز غولدن ستايت ليزيد من معاناة بوسطن في الفترة الأخيرة، اذ كانت هذه الخسارة الخامسة له في المباريات الست الماضية.

وتولى كوري زمام المبادرة لاسيما في الشوط الثاني.

فبعدما أنهى بوسطن الشوط الأول متقدما بفارق أربع نقاط (الربع الأول 37-27، والثاني 17-23)، سجل كوري 18 من نقاطه الـ 49 في الربع الثالث، وتمكن من قلب تأخر فريقه الى تقدم 80-73.

وشهد الربع الأخير منافسة شديدة بين الفريقين، لاسيما مع تمكن بوسطن من قلب تأخره بفارق عشر نقاط الى تعادل 95-95. الا ان كوري (29 عاما)، أفضل لاعب في الدوري عام 2015 و2016، تمكن من تسجيل رمية ثلاثية منح فيها فريقه التقدم 98-95، علما انه سجل خمس رميات من ست محاولات من خارج القوس خلال المباراة.

وبعد محاولة ضائعة من إيرفينغ، مكن كوري فريقه من توسيع الفارق الى 100-95 قبل نهاية المباراة بـ 68 ثانية. ورفع كوري من خلال الرميات الحرة تقدم غولدن ستايت الى 105-101. الا ان بوسطن الذي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري (17 لقبا)، قلص الفارق الى نقطة واحدة (104-105) قبل نهاية المباراة بـ 7,7 ثوان.

وفي الوقت المتبقي، سجل كوري أربع رميات حرة ليحقق فريقه الفوز الـ 40 له هذا الموسم في 50 مباراة، وهو أفضل سجل في الدوري، بينما تلقى بوسطن خسارته الـ 15 في 50 مباراة.

واعتبر كوري ان المباراة كانت أقرب "الى مباراة +بلاي أوف+ (الأدوار النهائية)"، مضيفا "أريد القول اننا بعثنا برسالة اننا لا نزال مستمرين وموجودين، الا ان علينا القيام بالكثير من العمل".

وساهم زميلا كوري كيفن دورانت ودرايموند غرين في الفوز، بتسجيل الأول 20 نقطة والثاني 15 نقطة و11 متابعة. أما في صفوف بوسطن، فبرز جايلن براون مع 20 نقطة وآل هورفورد مع 15 نقطة و13 متابعة.

- 25 ألف نقطة لأنطوني -

الى ذلك، فاز أوكلاهوما سيتي ثاندر على مضيفه ديترويت بيستونز بنتيجة 121-108، في مباراة شهدت تحقيق نجم أوكلاهوما راسل وستبروك "تريبل دبل"، وتخطي زميله كارميلو أنطوني عتبة الـ 25 ألف نقطة في مجمل مشاركته في مباريات دوري كرة السلة.

ولم يتخلف وستبروك عن موعده المفضل مع الـ "تريبل دبل" (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية الفردية الخمس: نقاط، متابعات، تمريرات حاسمة، سرقة الكرة أو صدها)، بتسجيله 31 نقطة و11 متابعة و13 تمريرة حاسمة، بينما أضاف بول جورج 26 نقطة وأنطوني 21.

وبات أنطوني (33 عاما) اللاعب الحادي والعشرين في تاريخ الدوري الأميركي "ان بي ايه" يسجل أكثر من 25 ألف نقطة في مسيرته التي بدأت عام 2003.

وحقق أوكلاهوما الذي يحتل المركز الخامس في ترتيب المنطقة الغربية، فوزه التاسع والعشرين في 49 مباراة هذا الموسم. أما ديترويت تاسع المنطقة الشرقية، فتلقى الهزيمة الخامسة والعشرين في 47 مباراة.

وفي باقي مباريات السبت، فاز مينيسوتا تمبروولفز على بروكلين نتس 111-97، وواشنطن ويزاردز على أتلانتا هوكس 129-104، وميامي هيت على تشارلوت هورنتس 95-91، ودنفر ناغتس على دالاس مافريكس 91-89، وانديانا بايسرز على أورلاندو ماجيك 114-112.

- غياب طويل لكازنس -

وغداة تعرضه لإصابة في وتر أخيل، أعلن نادي نيو أورليانز بيليكانز ان لاعبه ديماركوس كازنس سيخضع لعملية جراحية ويغيب باقي الموسم.

وفي حين كان من المقرر ان يشارك اللاعب الشهر المقبل في مباراة "كل النجوم" السنوية، أعلنت رابطة الدوري ان لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر بول جورج سيحل بدلا منه في هذه المباراة.

وتعرض كازنس الجمعة لإصابة في الرجل اليسرى، في الثواني الأخيرة من المباراة التي فاز فيها فريقه على هيوستن روكتس (115-113). وأصيب اللاعب البالغ 27 عاما أثناء محاولته متابعة رمية حرة نفذها بنفسه، ودون أي احتكاك مع لاعب منافس. وسقط كازنس على أرض الملعب جراء الاصابة، وأخرج بمساعدة أعضاء في الجهاز الفني لناديه.

وأعلن النادي في بيان ليل السبت ان الفحوص أظهرت إصابة كازنس "بتمزق في وتر أخيل" في الرجل اليسرى، مشيرا الى انه "سيخضع الى عملية جراحية لمعالجة الاصابة وسيغيب عما تبقى من الموسم".

وحقق كازنس هذا الموسم معدلات في المباراة تصل الى 25,4 نقطة و12,9 تمريرة حاسمة و5,4 تمريرات حاسمة و1,6 صد للكرة، واختير للمشاركة مع فريق نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس في مباراة "كل النجوم" المقررة في 18 شباط/فبراير.

كما أعلن نادي ممفيس غريزليس أيضا ان لاعبه مايك كونلي سيغيب حتى نهاية الموسم، وانه سيجري جراحة في كعب القدم اليسرى.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الهلال يحسم مستقبل عموري .. واللاعب يفاجئ جماهير الزعيم
  2. نيجيريا تهزم تونس وتحرز المركز الثالث في كأس أمم إفريقيا
  3. الاتحاد التونسي يقاطع قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 احتجاجاً على التحكيم
  4. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  5. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  6. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  7. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
  8. الاتحاد يخطف هارون كمارا بعد انسحاب الهلال
  9. الطالبي العلمي: المغرب رفع تحدي تنظيم الألعاب الأفريقية
  10. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  11. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  12. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
  13. غوارديولا يسعى لاستقطاب داني ألفيس لتعزيز مركز الظهير في مانشستر سيتي
  14. إيكاردي يتحدى إدارة إنتر ميلان ويرفض الخروج من الباب الضيق
  15. ترحيب نجوم برشلونة بغريزمان يبدد مخاوف الانقسام في غرف الملابس
  16. مدرب الهلال يختار 3 أجانب للآسيوية ويستبعد الحبسي
في رياضة