ضرب بوردو بقوة في اول مباراة بقيادة مدربه الجديد الدولي الاوروغوياني السابق غوستافو بويت واكرم وفادة ضيفه ليون 3-1 الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واستفاد بوردو من ركلتي جزاء احدهما خيالية بحق البرازيلي مالكوم، والثانية اثر خطأ ساذج من حارس المرمى البرتغالي انطوني لوبيش عندما خرج لقطع كرة في الجهة اليمنى اثر توغل مكسيم بوندجي.

ونجح مالكوم في ترجمة ركلة الجزاء الاولى في الدقيقة 27 معززا تقدم فريقه بالهدف الثاني بعد الاول الذي سجله توماس دو بروفيل في الدقيقة 22.

وقلص ليون الفارق بضربة رأسية لمدافعه البرازيلي مارسيلو انتونيو اثر ركلة ركنية انبرى لها القائد الدولي الجزائري الاصل نبيل فقير (44)، لكن فرحته لم تدم طويلا حيث اعاد غايتان لابورد الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث بترجمته ركلة الجزاء الثانية (45+2).

وحاول ليون تدارك الموقف في الشوط الثاني وضغط بقوة ودون جدوى على مرمى اصحاب الارض الذين اكملوا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه البرازيلي اوتافيو (76).

وهو الفوز الاول لبوردو بقيادة بويت الذي استلم المهمة خلفا لجوسلان غورفينيك الذي اقيل من منصبه عقب المرحلة قبل الماضية، والثاني على التوالي بعد الاول على مضيفه نانت 1-صفر السبت الماضي بقيادة مدربه المؤقت اريك بيدويه، والثامن هذا الموسم.

واشرف بويت (50 عاما)، نجم ريال سرقسطة الاسباني وتشلسي وتوتنهام الانكليزيين سابقا، على اندية سندرلاند الانكليزي وايك اثينا اليوناني وبيتيس الاسباني وشنغهاي شنهوا الصيني.

وضرب بوردو عصفورين بحجر واحد فهو واصل صحوته وارتقى الى المركز التاسع، وفرمل ليون الذي تعرض لخسارته الثالثة هذا الموسم والاولى منذ سقوطه امام ضيفه ليل 1-2 في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأسدى بوردو خدمة الى مرسيليا وموناكو البطل اللذين يلتقيان لاحقا في قمة نارية حيث سينتزع الفائز منهما المركز الثاني من ليون الذي تجمد رصيده عند 48 نقطة بفارق نقطة امام مرسيليا ونقطتين امام موناكو.

-فوز بشق النفس لليل-

وحقق ليل فوزا بشق النفس على ضيفه ستراسبورغ 2-1 وخرج من منطقة الخطر.

وكان ليل البادىء بالتسجيل عبر الدولي الهولندي المغربي الاصل انور الغازي في الدقيقة 76، لكن فرحته لم تدم سوى دقيقتين حيث ادرك الجزائري ادريس السعدي التعادل للضيوف.

وانتظر ليل الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الفوز عبر المدافع البرتغالي ادغار لو.

وارتقى ليل الى المركز السابع عشر برصيد 25 نقطة مقابل 27 نقطة لستراسبورغ الحادي عشر.

أهداف مباراة&بوردو وليون:

أهداف مباراة ليل وستراسبورغ: