يلتقي منتخب الكويت مع ضيفه اللبناني الخميس في مباراة دولية ودية في كرة القدم، تدخل في اطار استعدادات الأول للاستحقاقات المقبلة والثاني لبطولة كأس آسيا المقررة في دولة الامارات مطلع عام 2019.

واستدعى مدرب منتخب الكويت، الكرواتي روميو يوزاك 25 لاعبا لمباراتين وديتين، الأولى امام لبنان والثانية أمام أستراليا في 15 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وسبق ليوزاك أن قاد "الازرق" في مباراة واحدة منذ توليه دفة القيادة، أقيمت في 10 أيلول/سبتمبر الماضي امام العراق وانتهت بالتعادل 2-2.

وأكد يوزاك في المؤتمر الصحافي الذي عقد الأربعاء في مقر الاتحاد الكويتي للعبة أهمية المباراة التي تأخذ طابع الودية، "إلا أنها ستكون مهمة للجانبين، ويطمح كل طرف لتحقيق الفوز فيها".

وأضاف "وجود المدرب (المونتينيغري) ميودراغ رادولوفيتش على رأس القيادة الفنية لمنتخب لبنان منذ سنوات أمر مهم، خصوصا أن أي فريق يحتاج إلى الاستقرار وإلى منح المدرب الفرصة لتحقيق أهدافه".

ورأى بأن اللقاء سيكون قويا، حيث يطمح الفريق الضيف إلى الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم والذي يمتد الى 16 مباراة.

وأضاف بأن فريقه يضم أكثر من لاعب جديد، كاشفا بأنه سيعمل على منح الفرصة لأكبر قدر ممكن منهم للمشاركة أمام لبنان.

بدوره، أكد رادولوفيتش في المؤتمر الصحافي أنه يعرف كرة القدم الكويتية جيداً، حيث سبق له أن درب فريقي كاظمة والجهراء، وعلى دراية جيدة باللاعب مشاري العازمي الذي انضم مؤخراً إلى صفوف "الأزرق".

وشدد على أن فريقه جاء إلى الكويت من أجل تحقيق الفوز، عالماً بأن بأن المضيف يسعى هو الآخر الى تحقيق الهدف نفسه.

وكان "منتخب الأرز" وصل الى الكويت الاثنين وضمت قائمته كلاً من عباس حسن، مهدي خليل، محمد طه، مصطفى مطر، علي حمام، محمد زين العابدين طحان، معتز بالله الجنيدي، نور منصور، وليد إسماعيل، قاسم زين، نصار نصار، حسن بيطار، هيثم فاعور، بلال نجدي، عدنان حيدر، ربيع عطايا، حسن شعيتو، نادر مطر، حسن سعد، محمد حيدر، حسن شعيتو (موني)، هلال الحلوة، وإدمون شحادة فيما غاب عن التشكيلة حسن معتوق وجوان العمري وعمر شعبان بداعي الإصابة.

وضمت قائمة الكويت خالد الرشيدي، حميد القلاف، سليمان عبدالغفور، عامر المعتوق، ضاري سعيد، خالد ابراهيم، فهد حمود، فهد الهاجري، غازي القهيدي، محمد فريح، محمد خالد، علي عتيق، سلطان العنزي، عبدالله البريكي، حمد حربي، فهد الأنصاري، أحمد الظفيري، طلال الفاضل، عبدالله ماوي، مشاري العازمي، فيصل زايد، بدر المطوع، فهد العنزي، يعقوب الطراروة وحسين الموسوي.