أكرم المنتخب الياباني وفادة ضيفه البنمي عندما تغلب عليه بثلاثية نظيفة الجمعة على ملعب "دنكا بيغ سوان" في نيغاتا في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

وانتظرت اليابان حتى الدقيقة 42 لافتتاح التسجيل عبر لاعب وسط ريد بول سالزبورغ النمسوي تاكومي مينامينو، وعززت تقدمها مطلع الشوط الثاني بواسطة مهاجم كاشيوا رايسول جونيا إيتو (66)، قبل ان تختم المهرجان بفضل النيران الصديقة عندما سجل المدافع هارولد كومينغز بالخطأ في مرمى منتخب بلاده (85).

وهو الفوز الثاني تواليا لليابان وبثلاثية نظيفة أيضا في ثاني مباراة بقيادة مدربها الجديد هاجيمي مورياسو بعد الأول على كوستاريكا في 11 أيلول/سبتمبر الماضي في أول مباراة لها منذ خروجها من الدور الثاني لمونديال روسيا هذا الصيف بقيادة اكيرا نيشينو الذي ترك منصبه بعد النهائيات العالمية.

وتلتقي اليابان تستعد لخوض نهائيات كأس اسيا المقررة في الامارات اعتبارا من الخامس من كانون الثاني/يناير الى الاول من شباط/فبراير المقبلين، مع الاوروغواي الثلاثاء المقبل، في حين تلعب بنما، الدولة الصغيرة التي فاجأت الجميع ببلوغها نهائيات كأس العالم الأخيرة للمرة الأولى في تاريخها، مع كوريا الجنوبية في اليوم ذاته.

في المقابل، منيت بنما بخسارتها الثانية تواليا بقيادة مدربها المؤقت الإنكليزي الأصل غاري ستيمبل بعد الأولى أمام فنزويلا صفر-2 في 12 أيلول/سبتمبر الماضي.

وكان رئيس الاتحاد البنمي قرر تعيين مواطنه ستيمبل، المولود في بنما من أبوين إنكليزيين، مدربا للمنتخب بالوكالة حتى كانون الاول/ديسمبر المقبل.