: آخر تحديث

باريس سان جرمان يستعد لنابولي برقم قياسي أوروبي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استعد باريس سان جرمان لرحلته المفصلية إلى إيطاليا لمواجهة نابولي الثلاثاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا، برقم قياسي قاري بتحقيقه الجمعة فوزه الثاني عشر تواليا في الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك على حساب ضيفه ليل 2-1 في افتتاح المرحلة الثانية عشرة.

وتابع نادي العاصمة بدايته المدوية محليا محققا فوزه الثاني عشر تواليا وماحيا الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في البطولات الخمس الكبرى والذي كان بحوزة توتنهام الانكليزي منذ موسم 1960-1961، ووسع الفارق بينه وبين مطارده المباشر ليل إلى 11 نقطة.

ويدين باريس سان جرمان بفوزه إلى نجميه كيليان مبابي والبرازيلي نيمار حيث افتتح الأول التسجيل في الدقيقة 70، وعزز الثاني بهدف في الدقيقة 84، فيما سجل العاجي نيكولا بيبي الهدف الوحيد للضيوف من ركلة جزاء في الدقيقة 90+4.

وعزز مبابي موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 11 هدفا بفارق هدفين أمام زميله البرازيلي نيمار الذي انفرد بالمركز الثاني، فيما رفع بيبي رصيده إلى 8 أهداف في المركز الثالث.

وأكد فريق العاصمة استعداده للقمة المرتقبة الثلاثاء أمام مضيفه نابولي في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري الأبطال. ويحتل باريس سان جرمان المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين خلف ليفربول الإنكليزي المتصدر ونقطة واحدة خلف نابولي الثاني والذي كان قاب قوسين أو أدنى من الإطاحة بممثل الكرة الفرنسية في الجولة الثالثة في عقر داره بارك دي برانس في الجولة الثالثة الأربعاء قبل الماضي حيث استقبلت شباكه هدف التعادل (2-2) في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عن طريق الأرجنتيني أنخل دي ماريا.

ويحتاج باريس سان جرمان إلى نتيجة إيجابية في نابولي للابقاء على آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة خاصة وأنه سيستضيف ليفربول في الجولة الخامسة قبل الأخيرة، بيد أن الفريق الإيطالي أكد بدوره استعداده بفوز كبير على ضيفه إمبولي 5-1 في افتتاح المرحلة الحادية عشرة.

وعانى باريس سان جرمان الذي غاب عن صفوفه مهاجمه الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني بعدما فضل مدربه الألماني توماس توخل عدم المجازفة بإشراكه بعد تعافيه من إصابة في الفخذ، للفوز على ليل الذي قدم مباراة جيدة وصمد أمام هجمات أصحاب الأرض.

وكان سان جرمان الأخطر في الشوط الأول وتناوب مهاجموه على إهدار الفرص على قلتها خصوصا تسديدة مبابي بجوار القائم الايسر (10)، وانفراد دي ماريا الذي خاض مباراته المئة مع فريقه في الدوري الفرنسي (22)، ورأسية المدافع البرازيلي ماركينيوس فوق العارضة (23)، وتسديدة الدولي البلجيكي توما مونييه اثر تمريرة ساحرة من مبابي فوق العارضة (30).

وتابع باريس سان جرمان أفضليته في الشوط الثاني ونجح في افتتاح التسجيل عندما حاول نيمار تمريرة كرة خلف الدفاع إلى مبابي فارتطمت بقدم المدافع الدولي البرازيلي جوزيه فونتي وتهيأت أمام المهاجم الشاب فسددها رائعة بيمناه من خارج المنطقة وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس مايك ماينان.

وتابع الحظ الابتسام لنادي العاصمة عندما تبادل مبابي ونيمار الكرة على مشارف المنطقة قبل أن يسددها الأخير فارتطمت بقدم أحد المدافعين وسكنت الزاوية اليسرى للحارس ماينان (84).

وحصل الضيوف على ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد ماركينيوس فانبرى لها بيبي بنجاح في الزاوية اليسرى العليا البعيدة للحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون الذي لعب أساسيا للمرة الأولى منذ الفوز على ليون 5-صفر في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وتستكمل المرحلة غدا بلقاءات ليون مع بوردو، ونيس مع اميان، وستراسبورغ مع تولوز، وكاين مع رين، وديجون مع نيم، ورينس مع موناكو، على أن تختتم الأحد بلقاءات نانت مع غانغان، وسانت اتيان مع انجيه، ومونبلييه مع مرسيليا.

ملخص المباراة:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تشافي هيرنانديز يكشف فارقاً جديداً بين برشلونة وريال مدريد
  2. لقطة الموسم.. حكم يسجل هدفا في هولندا... ويحتسبه
  3.  ميسي يعزز صدارة برشلونة لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بـ
  4. السعودية تخسر مباراتها الافتتاحية في مونديال الشباب أمام فرنسا
  5. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  6. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  7. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  8. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  9. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  10. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  11. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  12. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  13. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  14. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  15. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
في رياضة