: آخر تحديث

اليوناني تسيتسيباس يتوج ببطولة اللاعبين الشبان في كرة المضرب

أحرز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس البطولة الختامية لرابطة محترفي كرة المضرب المخصصة للاعبين الشبان (دون 21 عاما)، بفوزه في المباراة النهائية على الأسترالي أليكس دي مينور، ليتوج موسما حقق فيه تقدما مهما في التصنيف العالمي.

وفي النسخة الثانية من بطولة "نكست جين" (في إشارة الى "الجيل المقبل") التي أقيمت في مدينة ميلانو الإيطالية، تفوق اليوناني (20 عاما) ليل السبت على منافسه الأسترالي الذي يصغره بعام، بنتيجة 2-4، 4-1، 4-3 (7-3) و4-3 (7-3)، في مباراة استغرقت ساعة و41 دقيقة.

وتقام البطولة بنظام خمس مجموعات ممكنة في كل مباراة، لكن المجموعة يحسمها اللاعب الذي يسبق منافسه للفوز بأربعة أشواط (بدلا من ستة وفق النظام المعتاد). ويلجأ اللاعبان الى شوط فاصل ("تاي برايك") في حال تعادلهما بنتيجة 3-3 في المجموعة (بدلا من 6-6).

وأحرز تسيتسيباس ثاني لقب في مسيرته الاحترافية، بعد دورة ستوكهولم السويدية في تشرين الأول/أكتوبر، لينهي بذلك موسما تقدم فيه من المركز 91 عالميا الى المركز 15 حاليا.

وكان تسيتسيباس قد بلغ هذا الموسم أيضا، نهائي دورة تورونتو الكندية للماسترز (ألف نقطة)، قبل أن يخسر أمام الإسباني رافايل نادال.

وقال اليوناني الذي أحرز لقب النسخة الثانية من البطولة خلفا للكوري الجنوبي تشانغ هيون المتوج العام الماضي "شعور رائع. قدمت كرة مضرب رائعة هذا الأسبوع هنا في ميلانو".

أضاف "كنت قويا جدا ذهنيا وهذا ما أثبته في الشوط الفاصل في المجموعة الأخيرة"، في مواجهة المصنف 31 عالميا، والذي حقق بدوره تقدما لافتا هذا الموسم من المركز 208 عالميا.

وتمكن الأسترالي من الثبات في المجموعة الرابعة بعدما حصل تسيتسيباس على فرصتن لحسم المباراة في الشوط السادس، قبل أن يتلقى دي مينور بنتيجة المجموعة والمباراة، أول خسارة له في البطولة.

وقال الأسترالي "إجمالا، أنا سعيد جدا بأدائي (...) كل التحية لستيفانوس. كان لاعبا أفضل اليوم (السبت)"، مضيفا "كان موسما طويلا، موسما لن أنساه. قدمت كرة مضرب مذهلة على مدى العام. وعلى المستويين الذهني والبدني، أشعر بأن الوقت حان لأخذ قسط من الراحة".

وتقام البطولة بنظام مجموعتين تضم كل منهما أربعة لاعبين، على أن يتأهل أفضل إثنين من كل مجموعة الى نصف النهائي، وهو نظام مشابه لبطولة الماسترز الختامية لموسم المحترفين، والتي تنطلق الأحد في لندن.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كأس السوبر الإسباني على الملاعب السعودية بداية من عام 2020
  2. أياكس يُقصي يوفنتوس بتشكيلة تعادل قيمتها نصف تكلفة التعاقد مع رونالدو
  3. بوروتشاجا يتهم نادي برشلونة بالإساءة إلى كرة القدم
  4. عرب إفريقيا يواصلون هيمنتهم على البطولة العربية للأندية بـ 15 لقباً
  5. السعدي بريء في قضية
  6. غوارديولا يطالب مانشستر سيتي بضم
  7. سان جرمان يحتفظ باللقب وليفربول في الصدارة وريال يستعيد نغمة الفوز
  8. إدارة يوفنتوس تدعو أليغري للجلوس على طاولة المفاوضات
  9. الملايين تنعش خزينة أياكس امستردام بنهاية الموسم الجاري
  10. رونالدو أول لاعب في التاريخ يتوج بثلاثة دوريات أوروبية كبرى
  11. رود خوليت متحدياً غوارديولا : لن تفوز بدوري أبطال أوروبا من دون ميسي
  12. يوفنتوس وإنتر ميلان يدرسان إتمام صفقة تبادلية أرجنتينية
  13. الأندية الإيطالية تواصل السقوط وتفشل بالوصول إلى النصف النهائي القاري
  14. أوناي إيمري يحقق أعلى رصيد من الانتصارات في تاريخ أرسنال
  15. يوفنتوس يتوج باللقب وبرشلونة يقترب وسيتي يعود للصدارة
  16. فان دايك وسترلينغ وهازارد الأبرز لأفضل لاعب بالبريميرليغ وصلاح غائب
في رياضة