تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

اليوناني تسيتسيباس يتوج ببطولة اللاعبين الشبان في كرة المضرب

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أحرز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس البطولة الختامية لرابطة محترفي كرة المضرب المخصصة للاعبين الشبان (دون 21 عاما)، بفوزه في المباراة النهائية على الأسترالي أليكس دي مينور، ليتوج موسما حقق فيه تقدما مهما في التصنيف العالمي.

وفي النسخة الثانية من بطولة "نكست جين" (في إشارة الى "الجيل المقبل") التي أقيمت في مدينة ميلانو الإيطالية، تفوق اليوناني (20 عاما) ليل السبت على منافسه الأسترالي الذي يصغره بعام، بنتيجة 2-4، 4-1، 4-3 (7-3) و4-3 (7-3)، في مباراة استغرقت ساعة و41 دقيقة.

وتقام البطولة بنظام خمس مجموعات ممكنة في كل مباراة، لكن المجموعة يحسمها اللاعب الذي يسبق منافسه للفوز بأربعة أشواط (بدلا من ستة وفق النظام المعتاد). ويلجأ اللاعبان الى شوط فاصل ("تاي برايك") في حال تعادلهما بنتيجة 3-3 في المجموعة (بدلا من 6-6).

وأحرز تسيتسيباس ثاني لقب في مسيرته الاحترافية، بعد دورة ستوكهولم السويدية في تشرين الأول/أكتوبر، لينهي بذلك موسما تقدم فيه من المركز 91 عالميا الى المركز 15 حاليا.

وكان تسيتسيباس قد بلغ هذا الموسم أيضا، نهائي دورة تورونتو الكندية للماسترز (ألف نقطة)، قبل أن يخسر أمام الإسباني رافايل نادال.

وقال اليوناني الذي أحرز لقب النسخة الثانية من البطولة خلفا للكوري الجنوبي تشانغ هيون المتوج العام الماضي "شعور رائع. قدمت كرة مضرب رائعة هذا الأسبوع هنا في ميلانو".

أضاف "كنت قويا جدا ذهنيا وهذا ما أثبته في الشوط الفاصل في المجموعة الأخيرة"، في مواجهة المصنف 31 عالميا، والذي حقق بدوره تقدما لافتا هذا الموسم من المركز 208 عالميا.

وتمكن الأسترالي من الثبات في المجموعة الرابعة بعدما حصل تسيتسيباس على فرصتن لحسم المباراة في الشوط السادس، قبل أن يتلقى دي مينور بنتيجة المجموعة والمباراة، أول خسارة له في البطولة.

وقال الأسترالي "إجمالا، أنا سعيد جدا بأدائي (...) كل التحية لستيفانوس. كان لاعبا أفضل اليوم (السبت)"، مضيفا "كان موسما طويلا، موسما لن أنساه. قدمت كرة مضرب مذهلة على مدى العام. وعلى المستويين الذهني والبدني، أشعر بأن الوقت حان لأخذ قسط من الراحة".

وتقام البطولة بنظام مجموعتين تضم كل منهما أربعة لاعبين، على أن يتأهل أفضل إثنين من كل مجموعة الى نصف النهائي، وهو نظام مشابه لبطولة الماسترز الختامية لموسم المحترفين، والتي تنطلق الأحد في لندن.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوفنتوس يخطط لإتمام صفقة ضخمة بالتعاقد مع نيمار وسواريز وراكيتيتش
  2.  ليفربول مرشح للوقوع في
  3. إشادة كبيرة في بايرن ميونيخ بقدوم فيليب كوتينيو
  4. كاماتشو لميسي: لن تكون الأفضل في العالم إذا لم تحقق كأس العالم
  5. واندا تنفي انتقال إيكاردي إلى موناكو وتكشف عدم قلقها على مستقبله
  6. جماهير بريشيا يتوافدون للترحيب ببالوتيلي ووالدته تبكي من الفرح
  7. ماغواير يرفع عائدات ليستر سيتي من بيع صانعي إنجازه التاريخي
  8. هاجي يكشف سبب فشل ميسي في إحراز الألقاب مع الأرجنتين
  9. ماغواير يُشعل منافسة قوية بين الشركات الرياضية الكبرى
  10. مدرب البرازيل يؤكد: نيمار ينتظر رحيله عن باريس سان جيرمان في هدوء
  11. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  12. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
  13. إيفان بيريشيتش أول لاعب ينتقل من الإنتر إلى البايرن منذ عام 1992
  14. عادل تاعرابت يجدد عقده مع بنفيكا حتى عام 2022
  15. رونالدو مشيداً بزيدان:
  16. الاتحاد المغربي يمنح خليلوزيديش راتباً متواضعاً لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية
في رياضة