: آخر تحديث

اليوناني تسيتسيباس يتوج ببطولة اللاعبين الشبان في كرة المضرب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أحرز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس البطولة الختامية لرابطة محترفي كرة المضرب المخصصة للاعبين الشبان (دون 21 عاما)، بفوزه في المباراة النهائية على الأسترالي أليكس دي مينور، ليتوج موسما حقق فيه تقدما مهما في التصنيف العالمي.

وفي النسخة الثانية من بطولة "نكست جين" (في إشارة الى "الجيل المقبل") التي أقيمت في مدينة ميلانو الإيطالية، تفوق اليوناني (20 عاما) ليل السبت على منافسه الأسترالي الذي يصغره بعام، بنتيجة 2-4، 4-1، 4-3 (7-3) و4-3 (7-3)، في مباراة استغرقت ساعة و41 دقيقة.

وتقام البطولة بنظام خمس مجموعات ممكنة في كل مباراة، لكن المجموعة يحسمها اللاعب الذي يسبق منافسه للفوز بأربعة أشواط (بدلا من ستة وفق النظام المعتاد). ويلجأ اللاعبان الى شوط فاصل ("تاي برايك") في حال تعادلهما بنتيجة 3-3 في المجموعة (بدلا من 6-6).

وأحرز تسيتسيباس ثاني لقب في مسيرته الاحترافية، بعد دورة ستوكهولم السويدية في تشرين الأول/أكتوبر، لينهي بذلك موسما تقدم فيه من المركز 91 عالميا الى المركز 15 حاليا.

وكان تسيتسيباس قد بلغ هذا الموسم أيضا، نهائي دورة تورونتو الكندية للماسترز (ألف نقطة)، قبل أن يخسر أمام الإسباني رافايل نادال.

وقال اليوناني الذي أحرز لقب النسخة الثانية من البطولة خلفا للكوري الجنوبي تشانغ هيون المتوج العام الماضي "شعور رائع. قدمت كرة مضرب رائعة هذا الأسبوع هنا في ميلانو".

أضاف "كنت قويا جدا ذهنيا وهذا ما أثبته في الشوط الفاصل في المجموعة الأخيرة"، في مواجهة المصنف 31 عالميا، والذي حقق بدوره تقدما لافتا هذا الموسم من المركز 208 عالميا.

وتمكن الأسترالي من الثبات في المجموعة الرابعة بعدما حصل تسيتسيباس على فرصتن لحسم المباراة في الشوط السادس، قبل أن يتلقى دي مينور بنتيجة المجموعة والمباراة، أول خسارة له في البطولة.

وقال الأسترالي "إجمالا، أنا سعيد جدا بأدائي (...) كل التحية لستيفانوس. كان لاعبا أفضل اليوم (السبت)"، مضيفا "كان موسما طويلا، موسما لن أنساه. قدمت كرة مضرب مذهلة على مدى العام. وعلى المستويين الذهني والبدني، أشعر بأن الوقت حان لأخذ قسط من الراحة".

وتقام البطولة بنظام مجموعتين تضم كل منهما أربعة لاعبين، على أن يتأهل أفضل إثنين من كل مجموعة الى نصف النهائي، وهو نظام مشابه لبطولة الماسترز الختامية لموسم المحترفين، والتي تنطلق الأحد في لندن.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مارادونا يهاجم ميسي ورفاقه: أضاعوا هيبة الأرجنتين
  2. ميسي يطالب لاعبي الأرجنتين بردة فعل بعد خسارة كولومبيا
  3. بلاتيني يدفع فاتورة عشاء الإليزيه ولوحة بيكاسو!
  4. توقيف احتياطي لبلاتيني في تحقيق مرتبط بمونديال 2022
  5. تشيلي تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بفوز كاسح على اليابان في كوبا أمريكا
  6. تقليعات الجماهير في كوبا أميركا.. في صور
  7. الأوروغواي تكشر عن أنيابها وقطر تفاجئ الباراغواي في كوبا أمريكا
  8. أفراح كولومبية عارمة وخيبة أمل أرجنتينية.. في صور
  9. ثلاثة بلدان إفريقية مرشحة لاستضافة النهائي المُعاد بين الترجي والوداد
  10. المكافآت في البطولات القارية: سخاء في أوروبا وتواضع في إفريقيا وآسيا وأمريكا
  11. مفارقة غريبة في كوبا أميركا .. الأرجنتين لم تخسر أي مباراة منذ عام 2007
  12. تعاقدات ريال مدريد الجديدة تعزز خيارات زيدان في المفاضلة بين خطتين
  13. مدربو أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى على صفيح ساخن بسبب فشلهم قارياً
  14. البرازيل أغلى المنتخبات في كوبا أميركا والأرجنتين ثانياً
  15. غوارديولا رفض عرضاً كبيراً من يوفنتوس بقيمة 20 مليون يورو
  16. أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى احتفظوا بألقابهم للمرة الأولى منذ عام 2006
في رياضة