: آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

فوزان في الثواني القاتلة لمتصدري المنطقتين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق كل من بورتلاند ترايل بلايزرز وتورونتو رابتورز فوزا قاتلا الثلاثاء في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ما سمح للأول بالانفراد في صدارة المنطقة الغربية وللثاني بتعزيز صدارته في الشرقية.

وبعد خسارته مباراتيه الأوليين في سلسلة من 6 اختبارات متتالية خارج ملعبه، حقق بورتلاند فوزه الثاني تواليا والثاني عشر في 17 مباراة، وجاء على حساب مضيفه نيويورك نيكس 118-114.

وتقدم بورتلاند في صدارة المنطقة الغربية على ممفيس غريزليز (11 فوزا و5 هزائم)، فيما يحتل بطل الموسمين الماضيين غولدن ستايت ووريرز المركز الثالث (12 فوزا و6 هزائم) أمام جاره لوس أنجليس كليبرز (11 و6) الذي سقط أمام واشنطن ويزاردز 118-125 رغم جهود توبياس هاريس (29 نقطة مع 9 متابعات).

ويختتم بورتلاند هذه السلسلة بمباراتين صعبتين ضد ثاني المنطقة الشرقية ميلووكي باكس الأربعاء ثم غولدن ستايت يوم الجمعة.

ولن تكون مباراتا الأربعاء والجمعة سهلة بتاتا على بورتلاند لأنه يواجه فريقين قويين جدا على ملعبيهما حيث فاز كل منهما بثماني مباريات من أصل تسع، وهذا ما تطرق اليه سي دجاي ماكولوم بالقول "الآن وصلنا الى نهايتها (سلسلة المباريات المتتالية بعيدا عن الديار) ضد فريقين يعتبران من الأفضل على ملعبهما. تحد جيد، اختبار جيد لنا".

ولعب ماكولوم دورا أساسيا في فوز فريقه على غرار داميان ليلارد، إذ سجل الأول 31 نقطة وأضاف الثاني 29 مع 8 تمريرات حاسمة و6 متابعات في مباراة متقاربة جدا حسمت في آخر 9,5 ثوان عندما تابع ايفان تورنر الكرة في السلة، مانحا الضيوف التقدم بفارق نقطتين.

وأشاد مدرب بورتلاند تيري ستوتس بالدور الذي لعبه تورنر (10 نقاط و6 متابعات و4 تمريرات حاسمة) في هذا اللقاء، قائلا "متابعة ايفان في نهاية اللقاء كانت حاسمة. دافعوا على داميان بشكل جيد لحظة تسديده (في المحاولة التي لم تدخل السلة وتابعها تورنر). كانت لعبة رائعة...".

وتألق تيم هارداوي جونيور (32 نقطة) في صفوف نيويورك الذي مني بهزيمته السادسة تواليا والرابعة عشرة في 18 مباراة خاضها حتى الآن، مسجلا 30 نقطة أو أكثر للمباراة الثالثة تواليا.

وأنهى صاحب الأرض الربع الأول في المقدمة 35-33 بسلة في الثانية الأخيرة من الكندي نيك ستاوكاس، ثم ابتعد عن ضيفه بفارق 10 نقاط في بداية الربع الثالث، قبل أن ينتفض الأخير بتسجيله 24 نقطة مقابل 10 لنيكس في نهاية هذا الربع، ليدخل الى الدقائق الـ12 الأخيرة متقدما 89-85.

وواصل بلايزرز انتفاضته بتسجيله 7 نقاط مقابل اثنتين فقط لمضيفه في بداية الربع الحاسم، ثم سجل ماكولم ثماني نقاط متتالية ليوسع الفارق الى 104-93 قبل 7,45 دقيقة على النهاية.

لكن نيويورك لم يستسلم وبقي قريبا من ضيفه حتى أدرك التعادل قبل أن يقول تورنر كلمته بالمتابعة التي وضعت بورتلاند في المقدمة بفارق نقطتين في الثواني القاتلة من اللقاء.

- فوز في آخر نصف ثانية -

وبعد سلسلة من ثلاث هزائم متتالية، حقق تورونتو رابتورز فوزه الثاني تواليا وجاء على حساب مضيفه اورلاندو ماجيك 93-91، معززا بذلك صدارته للمنطقة الشرقية (14 فوزا مقابل 4 هزائم).

وحُسم الفوز في الرمق الأخير من اللقاء الذي خطفت الأنفاس فيه بعدما أدرك الفرنسي ايفان فورنييه التعادل لاورلاندو قبل 2,3 ثانية على النهاية، لكن داني غرين قال كلمته بتسجيله سلة الفوز للضيوف مع بقاء نصف ثانية فقط على صافرة الختام.

وأشاد غرين بمدربه نيك نورس الذي يخوض موسمه الأول في الدوري، على الثقة التي وضعها فيه، قائلا "غالبية المدربين لا يلجأون الى لاعب يرتكب الكثير من الأخطاء في هذه المرحلة من المباراة، لكن نيك يثق 100 بالمئة بنا جميعا. يواصل تشجيعنا ويسمح لنا بالتعلم من أخطائنا".

وتابع "من الجميل أن أسجل هذه السلة بعدما أخطأت بالكثير من المحاولات خلال المباراة" التي سجل فيها 5 فقط من محاولاته الـ13 وأنهاها بـ13 نقطة.

وكان كاوهي لينرد أفضل لاعبي تورونتو بتسجيله 18 نقطة وأضاف الكاميروني باسكال سياكام 15 والإسباني سيرج ايباكا 14 مع 9 متابعات.

أما من  ناحية أورلاندو الذي توقفت سلسلة انتصاراته عند ثلاث مباريات على التوالي ومني بهزيمته التاسعة في 18 مباراة، فكان فورنييه الأفضل بتسجيله 27 نقطة، بينها 22 في الشوط الثاني، وأضاف آرون غودون 16 والمونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش 14 مع 18 متابعة.

وقاد دانجيلو راسل بروكلين نتس للفوز على مضيفه ميامي هيت 104-92 بتسجيله 20 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لوثر ماتيوس: ما زلت لا أصدق أننا خسرنا نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999
  2. تشافي هيرنانديز يكشف فارقاً جديداً بين برشلونة وريال مدريد
  3. لقطة الموسم.. حكم يسجل هدفا في هولندا... ويحتسبه
  4.  ميسي يعزز صدارة برشلونة لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بـ
  5. السعودية تخسر مباراتها الافتتاحية في مونديال الشباب أمام فرنسا
  6. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  7. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  8. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  9. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  10. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  11. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  12. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  13. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  14. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  15. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
في رياضة