صعد انتر ميلان الى المركز الثاني موقتا بتعادله مع مضيفه روما 2-2، وانتزع ميلان المركز الرابع بتغلبه على ضيفه بارما 2-1، فيما تابع لاتسيو نتائجه المتواضعة بتعادل مع صاحب المركز الأخير، الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على الملعب الأولمبي في العاصمة، تفادى روما الذي حقق فوزا واحدا في آخر ست مباريات، هزيمة ثانية على التوالي بعد الأولى أمام أودينيزي صفر-1 في المرحلة السابقة، وخرج بنقطة واحدة بعد أن تخلف مرتين، رفعت رصيده الى 20 نقطة ونقلته درجتين الى الأمام في المركز السابع، فيما ارتفع رصيد انتر ميلان الى 29 نقطة وتقدم بفارق الأهداف على نابولي وصيف البطل الذي يحل ضيفا على أتالانتا الإثنين في ختام المرحلة.

وقدم الفريقان اللذان خسرا خلال منتصف الأسبوع في دوري أبطال اوروبا أمام ريال مدريد الإسباني وتونتهام الإنكليزي، عرضا قويا ومثيرا من بدايته وحتى الثواني الأخيرة.

وافتتح السنغالي كيتا بالديه التسجيل لانتر ميلان بعدما تلقى عرضية مناسبة من دانيلو دامبروزيو وتابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (37).

وفي مستهل الشوط الثاني، سجل التركي جنكيز اوندر هدف التعادل لروما بتسديدة بعيدة المدى (51)، لكن هداف انتر ميلان وقائده الأرجنتيني ماورو ايكاردي أعاد التقدم للضيوف بالهدف الثاني (66) من متابعة رأسية لكرة نفذها الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من ركلة ركنية، رافعا رصيده الى 8 أهداف هذا الموسم.

وحصل روما على ركلة جزاء اثر لمسة يد احتسبت على بروزوفيتش وثبتتها تقنية التحكيم بمساعدة الفيديو، ونفذها الصربي الكسندر كولاروف وادرك منها التعادل الثاني (74).

وفي المباراة الثانية، قلب ميلان تأخره الى فوز على بارما بعد أن ضغط الفريقان بالتوازي منذ مطلع الشوط الأول، وأتيحت لكليهما فرص منذ الدقيقتين الأوليين، بداية لميلان عبر تسديدة بعيدة من باتريك كوتروني التقطها حارس مرمى بارما لويجي سيبي، تبعتها مباشرة محاولة من ألبرتو غراسي من داخل المنطقة، غير بعيدة عن مرمى جانلويجي دوناروما.

ورغم البداية القوية، انتظر الفريقان حتى الشوط الثاني لهز الشباك، فتقدم بارما عبر مهاجمه روبرتو إنغليزي (49) الذي تابع برأسه ركلة ركنية. الا أن الفريق اللومباردي سارع الى معادلة النتيجة في الدقيقة 55 عبر مهاجمه كوتروني الذي تابع بتسديدة "على الطاير" كرة ساقطة داخل منطقة جزاء بارما، ارتدت من القائم الأيمن الى داخل شباك سيبي.

واحتاج فريق المدرب جينارو غاتوزو الى مساندة من تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر") لاحتساب ركلة جزاء لصالحه بعد لمسة يد في منطقة جزاء بارما، نفذها بنجاح العاجي فرانك كيسييه في الزاوية اليسرى لمرمى سيبي الذي ارتمى نحو اليمين (71).

وهو الفوز الأول لميلان في ثلاث مراحل، بعد خسارته أمام يوفنتوس حامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة صفر-2، وتعادله في المرحلة السابقة مع لاتسيو 1-1.

-لاتسيو يواصل انحداره-&

وبات ميلان في المركز الرابع برصيد 25 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام لاتسيو الذي تابع انحداره بتعادل مع كييفو فيرونا صاحب المركز الأخير 1-1، هو الثالث تواليا في البطولة المحلية، فضلا عن خسارة أمام أبولون ليماسول القبرصي صفر-2 الخميس في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وكان كييفو سباقا لافتتاح التسجيل عبر "العجوز" سيرجيو بيليسييه إبن الـ 39 عاما، الذي استغل في الشوط الأول كرة بينية من السلوفيني فالتر بيرسا تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى (25).

وفي الشوط الثاني، أنقذ الهداف تشيرو إيموبيلي الفريق الزائر وسجل له هدف التعادل مستفيدا من تمريرة الأرجنتيني خواكين كوريا (66)، رافعا رصيده الى تسعة أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) والبولندي كريستوف بياتيك (جنوى).

واستفاد تورينو من خسارة بارما الأولى بعد تعادل وفوزين وتوقف رصيده عند 20 نقطة وتراجعه درجتين على سلم الترتيب، ليخطف المركز السادس بفارق نقطة واحدة إثر فوزه على ضيفه جنوى 2-1.

وبرغم خسارته لخدمات لاعب وسطه البرازيلي رومولو بالبطاقة الصفراء الثانية (28)، تمكن جنوى من التقدم عبر العاجي كريستيان كواميه (36) مستفيدا من ركلة ركنية.

وأدرك تورينو التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بفضل الدولي الأرجنتيني السابق كريستيان انسالدي بتسديدة من خارج المنطقة.

وتقدم تورينو بعد حصول لاعبه الإسباني ياغو فالكي على ركلة جزاء اثر مخاشنته من قبل المدافع البرازيلي ساندرو نفذها اندريا بيلوتي بنجاح (45+5).

وصار ساسوولو سابعا بفارق الاهداف امام بارما بعد تعادله سلبا مع ضيفه أودينيزي.

وفشل فروزينوني، صاحب المركز قبل الأخير، في الحفاظ على تقدمه على ضيفه كالياري بهدف مبكر لفرانشيسكو كاساتا (14)، واهتزت شباكه بهدف التعادل في الشوط الثاني عن طريق البرازيلي دييغو فارياش (77).

ملخص مباراة&ميلان وبارما:

ملخص مباراة روما وإنتر:

ملخص مباراة لاتسيو وكييفو فيرونا: