قدم النجم المصري محمد صلاح السبت أداء هو من الأجمل له هذا الموسم، وسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" ليقود فريقه ليفربول للفوز على مضيفه بورنموث 4-صفر، مانحا إياه صدارة مؤقتة للدوري الإنكليزي لكرة القدم في افتتاح المرحلة السادسة عشرة.

وأتت أهداف ليفربول عبر صلاح (25، 48، 77)، إضافة لهدف من ستيف كوك خطأ في مرمى فريقه (68)، ليتصدر الفريق الأحمر الترتيب مع 42 نقطة، وبات الفريق الوحيد الخالي سجله من الهزائم حتى الآن هذا الموسم مقابل 41 لمانشستر سيتي.

وأظهر صلاح خلال المباراة العديد من اللمحات التي جعلت منه في الموسم الماضي هداف (32 هدفا) وأفضل لاعب في الدوري الممتاز في موسمه الإنكليزي الأول بعد الانتقال من روما الإيطالي.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف في الدوري هذا الموسم الى عشرة، تساويا مع الغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ مهاجم ارسنال. كما بات رصيد صلاح في مختلف المسابقات 12 هدفا هذا الموسم.

وبعد هذا الهاتريك حقق النجم المصري مجموعة من الأرقام القياسية:

بات صلاح أول لاعب يسجل "هاتريك" لليفربول خارج أرضه في الدوري الإنكليزي منذ الأوروغوياني لويس سواريز (مهاجم برشلونة الإسباني) ضد كارديف في آذار/مارس 2014 (6-3)، بحسب شركة "أوبتا" للاحصاءات الرياضية.

أصبح محمد صلاح أسرع لاعب من ليفربول يصل إلى 40 هدفا في الدوري الإنكليزي الممتاز (52 مباراة).

افتتح محمد صلاح التهديف في 7 مباريات في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، وهو الرقم الذي لم يحققه أي لاعب آخر.

سجل محمد صلاح في 8 مباريات في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر.

اشترك محمد صلاح بـ56 هدفاً في 52 مباراة في الدوري الإنكليزي مع ليفربول منذ الموسم الماضي، حيث سجل 42 وصنع 14، أكثر من أي لاعب آخر.