الرباط: بادر اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي، مدافع بروسيا دورتموند الألماني، عشية الأربعاء، إلى توجيه رسالة، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إلى عائلة طفل خلقت صورته ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظهر وهو يلبس قميصاً صنعه من كيس بلاستيكي أصفر اللون وعليه اسم "حكيمي" بالفرنسية، على الصدر.

نداء أشرف حكيمي لعائلة الطفل عبر فيسبوك

وكتب حكيمي على حسابه: "أتمنى من عائلة هذا الطفل أن تراسلنا على الخاص و شكرا".
وكانت صورة الطفل، الذي قالت شهادات إنه مغربي، قد أثارت متابعة واهتماما وتعاطفا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تنقل رسالة أشرف حكيمي النقاش إلى مستوى آخر، مرتبط بالطريقة التي سيتعامل بها مع هذا الطفل.

أشرف حكيمي رفقة فريق بروسيا دورتموند الألماني

ونصح عدد من المتفاعلين مع نداء اللاعب الدولي المغربي إلى أن يعمل على ربط التواصل المباشر مع الطفل من دون وساطات. بينما طلب أحد المتفاعلين من حكيمي أن يمد الطفل بالمال وأن لا يكتفي بمده بقميص، حيث كتب: "ماتعطيهش توني .. اعطيه شي 50 مليون ... وشكرا) ،والمعنى هو "لاتمنحه قميصاً .. امنحه 50 مليون .. وشكرا).
وذكرت هذه الواقعة، بواقعة مماثلة كان بطلها طفل أفغاني صنع قميصاً لمنتخب الأرجنتين يحمل اسم النجم ليونيل ميسي.

قميص حكيمي رفقة بروسيا دورتموند الألماني

ويعد حكيمي من المواهب التي يعول عليها المغاربة لبناء منتخب قادر على مقارعة الكبار، خصوصا بعد أن أكد قيمته وصار أول لاعب مغربي يتوج بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي فاز به رفقة ريال مدريد الإسباني، قبل أن يصير من ركائز بروسيا دورتموند الألماني.
وكان حكيمي، الذي ولد بمدريد، في 4 نوفمبر 1988، من أب ينحدر من مدينة وادي زم وأم تنحدر من مدينة القصر الكبير، بالمغرب، قد صار، وهو في سن الثامنة عشرة، أول لاعب مغربي يلعب لفريق ريال مدريد الإسباني، هو الذي تدرج في صفوف النادي الملكي، فلعب لمختلف فئاته السنية، قبل أن يثق مدرب الفريق الأول زين الدين زيدان في مؤهلاته وقدراته، ويدفع به لاعباً بين كبار النادي الملكي.

أشرف حكيمي بقميص منتخب المغرب