انفرد ريال مدريد حامل اللقب بالمركز الثالث وثأر من ليغانيس المتواضع الذي اخرجه من مسابقة الكأس، بفوزه عليه في عقر داره 3-1 الاربعاء في مباراة مؤجلة في الدوري الاسباني لكرة القدم منذ كانون الاول/ديسمبر، تاريخ مشاركة النادي الملكي في كأس العالم للاندية.

سجل للفائز لوكاس فاسكيز (11) والبرازيلي كاسيميرو (29) وسيرخيو راموس (90 من ركلة جزاء)، ولليغانيس اوناي بوستينسا (6).

ورفع ريال رصيده الى 48 نقطة من 24 مباراة، بفارق 14 عن غريمه برشلونة المتصدر و7 عن جاره اتلتيكو مدريد الثاني، وتقدم على فالنسيا الرابع بفارق نقطتين.

وتابع فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اداءه الجيد راهنا بعد تخطيه باريس سان جرمان الفرنسي القوي 3-1 الاسبوع الماضي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، ثم ريال بيتيس 5-3 في الدوري المحلي.

وكان ريال يبحث عن استعادة كبرياءه من الفريق الصغير الواقع في ضاحية العاصمة، بعدما اخرجه من ربع نهائي الكأس ملحقا به خسارة موجعة 2-1 في ملعب سانتياغو برنابيو.

وأراح زيدان نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (33 عاما)، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، بالاضافة الى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس والظهير البرازيلي مارسيلو، وغاب عنه لاعب الوسط المصاب الالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش.

ومنذ استلامه مهمة الاشراف على ريال في كانون الثاني/يناير 2016، عمد زيدان الى اراحة رونالدو كلما أتيحت له الفرصة من أجل تجنيب الاصابات والابقاء على جهوزيته البدنية عندما يدخل الموسم مراحله الحاسمة.

ووجد ريال نفسه متأخرا في وقت مبكر، بهدف اوناي بوستينسا برأسه بعد ركنية خلقت معمعة داخل منطقة ريال فشل في ابعادها الدفاع والحارس كيكو كاسيا (6).

وعادل لوكاس فاسكيز بسرعة منفردا وسط المنطقة بتسديدة ارضية الى يمين الحارس (11).

وبرغم تفوق ليغانيس بالاستحواذ، سجل ريال مدريد هدف التقدم عبر لاعب وسطه الدفاعي البرازيلي كاسيميرو، بعد جملة تمريرات بين الفرنسي كريم بنزيمة وفاسكيز (29).

وحصل ريال على ركلة جزاء في اللحظات الاخيرة ترجمها قائد دفاعه سيرخيو راموس هدفا ثالثا في الزاوية الارضية اليسرى (90).

أهداف المباراة: