يعتبر المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني اللاعب الوحيد بين الهدافين الخمسة الأوائل في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، الذي لم يلعب لنادي ريال مدريد، بينما الرباعي الآخر سبق له أن ارتدى قميص النادي الملكي بحسب ما ذكره موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا).

ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد قائمة هدافي البطولة، بعدما سجل 107 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو الوحيد الذي تجاوز سقف الـ 100 هدف مع ريال مدريد و قبلها مع نادي مانشستر يونايتد الذي لعب له في الفترة من عام 2003 وحتى عام 2009.

ويحتل مركز الوصافة ميسي الذي سجل 96 هدفاً مع نادي برشلونة، حيث احرزها جميعها مع فريقه الكتالوني، والذي يرتدي قميصه منذ موسم (2004-2005) .

أما المركز الثالث فيحتله الإسباني راؤول غونزاليس برصيد 71 هدفاً سجل غالبيتها مع ريال مدريد الذي لعب له حتى عام 2010 ، قبل أن يلعب موسمه الأخير في أوروبا مع نادي شالكه الألماني.

ويحتل المركز الرابع مدريدي آخر هو الهولندي رود فان نيستلروي برصيد 56 هدفاً سجلها مع أندية ايندهوفن الهولندي ومانشستر يونايتد الإنكليزي ثم ريال مدريد الذي لعب له في الفترة من عام 2006 وحتى عام 2010.

ويأتي خامسا المدريدي الحالي الفرنسي كريم بن زيمة الذي سجل 51 هدفاً بألوان نادي أولمبيك ليون الذي لعب له لغاية عام 2009 قبل ان ينتقل بعدها إلى نادي ريال مدريد.