كشفت تقارير صحفية كاتالونية عن وجود تخوف كبير من الجماهير البرازيلية الرياضية ، حول احتمال تفوق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة الإسباني، على أسطورة الكرة العالمية " بيليه" من حيث عدد الأهداف المسجلة.

وكان ليوننيل ميسي قد بلغ حاجز ال600 هدف، لما سجل الأحد الماضي، ضد نادي أتلتيكو مدريد، لحساب الجولة ال27 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولفتت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية أن الأسطورة البرازيلية ا"بيليه" قد سجل 1284 هدفاً طوال مساره الرياضي، ولكن من بينها 767 هدفاً في المباريات الرسمية، ما يعني أنّ الفارق بين سجله التهديفي وبين الأرجنتيني ليونيل ميسي يقدر ب167 هدفاً فقط.

وأشارت ذات الصحيفة المقربة من نادي برشلونة، أن عقد ميسي مع نادي برشلونة الإسباني سينتهي في عام 2021، ما يعني استمراره في النشاط على أعلى مستوى لمدة 3 مواسم أخرى على الأقل بالإضافة إلى مباريات الموسم الحالي مع "البرسا" و منتخب بلده الأرجنتين والتانغو،وبالتالي وجود إمكانية كبيرة لزيادة غلته من الأهداف والتفوق على بيليه.

وختم تقرير"موندو ديبورتيفو" بالتوضيح أنّ البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، يملك عدد أكبر من الأهداف ( 639) مقارنة بميسي، ولكن النجم الأرجنتيني شارك في لقاءات أقل يما يقرب من 150 مباراة، أي بمعدل تهديفي أفضل، و أنه يملك حظوظ أوفر لتجاوزه عند اعتزال اللاعبين الغريمين