: آخر تحديث

إخفاق جديد لديوكوفيتش وبداية جيدة لفيدرر في دورة انديان ويلز

أخفق الصربي نوفاك ديوكوفيتش في محطته الاولى بعد جراحة في المرفق، ليخسر مباراته الأولى في دورة انديان ويلز الأميركية لكرة المضرب، أولى دورات الماسترز للألف نقطة لدى المحترفين، والتي أكد السويسري روجيه فيدرر المصنف اول جهوزيته للدفاع عن لقبه فيها.

وفي الدور الثاني الاحد، حقق الياباني المغمور تارو دانيال المصنف 109 عالميا مفاجأة من العيار الثقيل باخراجه ديوكوفيتش المصنف عاشرا، والعائد بعد غياب أكثر من شهر، بفوزه عليه 7-6 (7-3) و4-6 و6-1.

في المقابل، بدأ فيدرر حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بفوزه على الارجنتيني فيديركو ديلبونيس 6-3 و7-6 (8-6)، علما ان المصنفين الـ 32 الأوائل أعفوا من خوض الدور الأول للدورة الاميركية.

وغاب ديوكوفيتش، المصنف اول في العالم سابقا والمتوج في انديان ويلز خمس مرات، منذ مطلع شباط/فبراير بعدما خضع لعملية جراحية لعلاج اصابة في المرفق الايمن عانى منها في العامين الاخيرين. وكانت الاصابة اجبرته ايضا على الانسحاب من النصف الثاني للموسم الماضي.

وعاد الصربي لفترة وجيزة مطلع 2018 وشارك في بطولة استراليا المفتوحة حيث خرج من الدور الرابع امام الكوري الجنوبي تشونغ هيون.

وقال ديوكوفيتش انه شعر وكأنها "المباراة الاولى التي يخوضها في الدورات"، مضيفا "أعني انني فقدت ايقاعي تماما، فقدت كل شيء".

- بداية جيدة لفيدرر -

وفي ظل تراجع مستوى ديوكوفيتش وغياب الاسباني رافايل نادال الثاني عالميا للاصابة، يبدو فيدرر الذي يحقق نتائج ممتازة منذ اكثر من عام، أعادته الى صدارة التصنيف العالمي، يبدو مرشحا قويا للاحتفاظ بلقبه.

وحقق السويسري بداية جيدة بفوزه على ديلبونيس 6-3 و7-6 (8-6)، وسيلتقي في الدور الثالث الصربي فيليب كراينوفيتش.

وقال فيدرر الذي اكمل المباراة الاحد لتوقفها في اليوم السابق بسبب هطول الامطار "مضى وقت طويل منذ توقف احدى مبارياتي في المساء واضطراري الى العودة لاكمالها في اليوم التالي".

وتعليقا على خروج ديوكوفيتش، اعتبر السويسري الذي غاب بدوره بسبب الاصابة في النصف الثاني من موسم 2016، ان معاناة الصربي للعودة بثبات "بالنسبة إلي ليست مفاجئة (...) عندما تبتعد عن اللعبة لفترة تمتد أكثر من شهرين، تبدأ بالشعور بهذه الطريقة".

أضاف "عندما تعود من الاصابة أو لا تلعب لفترة طويلة، يتطلب الأمر جهدا اضافيا (...) لا زالت عودة نوفاك في مراحلها الأولى. سيتحسن".

وبلغ الدور الثالث ايضا الكرواتي مارين سيليتش الثاني بفوزه على المجري مارتون فوتشوفيتش 7-5 و6-3، ولحق به الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس بتغلبه على الاسترالي اليكس دي ميناور 6-2 و6-1.

وواجه الالماني الكسندر زفيريف الرابع مصير ديوكوفيتش بخروجه من الدور الثاني اثر خسارته امام البرتغالي جواو سوزا 5-7 و7-5 و4-6.

وفي أبرز النتائج الاخرى في الدور الثاني ايضا، فاز الاميركي جاك سوك الثامن على الايطالي توماس فابيانو 6-2 و7-5، والاميركي سام كويري الثامن عشر على الالماني ميشا زفيريف 6-4 و7-5، والاسباني فيليسيانو لوبيز الثامن والعشرون على الاميركي ارنستو ايسكوبيدو 6-4 و6-3، والاسباني دافيد فيرر التاسع والعشرون على الاميركي تينيس ساندغرن 6-2 و7-6 (7-3)، والالماني فيليب كولشرايبر الحادي والثلاثون على الاميركي تيم سميشيك 1-6 و6-4 و6-4.

وخرج من الدور الثاني ايضا الفرنسي لوكاس بوي التاسع بخسارته امام الهندي يوكي بهامبري 4-6 و4-6، والاميركي جون ايسنر الخامس عشر 7-6 (7-5) و6-7 (3-7) و5-7.

- تأهل صعب لهاليب -

ولدى المحترفات، عانت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى لبلوغ الدور الرابع اذ احتاجت الى ثلاث مجموعات لتخطي الاميركية كارولاين دولهايد المشاركة ببطاقة دعوة 1-6 و7-6 (7-3) و6-2، وستواجه في مباراتها المقبلة الصينية كيانغ وانغ الفائزة على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش بسهولة 6-1 و6-2.

وقالت الرومانية المتوجة في انديان ويلز عام 2015 "كانت المباراة صعبة، واعتقد انني كنت اقوى منها بدينا في النهاية. انا سعيدة حقا بهذا الفوز".

وتابعت "لم استسلم وهذا هو الاهم، ولم افكر ابدا انني سأخسر المباراة، وانا فخورة فعلا لانني تمكنت من الفوز مع انه كان صعبا، وبرأيي كانت مباراة رائعة وكان المستوى مذهلا في المباراة الثانية فقط لي في الدورة".

وتسعى هاليب الى احراز لقب الدورة للحفاظ على صدارة التصنيف العالمي للمحترفات بعدما استعادتها من الدنماركية كارولاين فوزنياكي قبل اسبوعين.

وكانت هاليب قد خسرت الصدارة امام الدنماركية بعد خسارتها امامها في نهائي بطولة استراليا اواخر كانون الثاني/يناير.

وجاء تأهل التشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة صعبا ايضا على حساب الصينية شواي زهانغ 7-5 و5-7 و6-3، وهي ستلاقي الاميركية اماندا انيسيموفا الفائزة على التشيكية بترا كفيتوفا التاسعة 6-2 و6-4.

وخرجت اللاتفية يلينا اوستابنكو السادسة من الدور الثالث بخسارتها امام الكرواتية بترا مارتيتش 3-6 و3-6.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ريال مدريد يتطلع لتدارك فشله محلياً بالرهان على دوري أبطال أوروبا
  2. حصيلة سلبية لنتائج باريس سان جيرمان قارياً خارج
  3. غوارديولا يلغي النجم الأوحد في مانشستر سيتي بفرض الأسلوب الجماعي
  4. ميسي يتجاوز مولر ويقترب من بيليه في عدد الاهداف مع نادٍ واحد
  5. شريط الفتنة المزور يطارد أحمد الفهد
  6. الأرجنتين تواصل خوض مبارياتها الودية بحجب القميص رقم 10
  7. المغرب: نهضة بركان يفوز بكأس العرش للمرة الأولى في تاريخه
  8. رئيس الرابطة الإسبانية يطالب بحرمان سان جيرمان من المشاركة قارياً
  9. ميسي يطلب من بوغبا الانتقال إلى برشلونة خلال مأدبة غذاء في دبي
  10. ودية الأوروغواي والبرازيل تكشف توتر العلاقة بين كافاني ونيمار
  11. دبي تبني أكبر مركز تجاري رياضي في العالم
  12. إيتو يسعى لإقناع الكاميرون بالتخلي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019
  13. سولاري يعتمد تكتيكاً مع ريال مدريد قائما على
  14. مانشستر سيتي .. النادي الوحيد من الستة الكبار ليس معروضاً للبيع
  15. رواتب لاعبي مانشستر يونايتد تشهد إرتفاعاً كبيراً خلال الموسم الجاري
في رياضة