: آخر تحديث

مورينيو يسخر من دي بور "أسوأ مدرب في تاريخ الدوري الإنكليزي"

سخر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من نظيره الهولندي فرانك دي بور، معتبرا إياه "أسوأ مدرب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز"، وذلك ردا على الانتقاد الموجه له من الأخير بخصوص عدم اعتماده على ماركوس راشفورد أساسيا في مباريات مانشستر يونايتد لهذا الموسم.

وسجل راشفورد ثنائية ثمينة السبت ضد ليفربول وقاد يونايتد للفوز 2-1 في أول مشاركة له هذا الموسم كأساسي في الدوري الممتاز. وعلى رغم ذلك، لم يكمل المهاجم الشاب (21 عاما) المباراة واستبدله مورينيو قبل 20 دقيقة على نهايتها.

وفي حديث لشبكة "بي تي سبورت"، قال دي بور "من المؤسف أن يكون مورينيو المدرب. بما أنه لاعب انكليزي (راشفورد)، فمن البديهي أن يمنح الوقت (في الملعب)... لكن مورينيو ليس كذلك. يريد تحقيق النتائج".

وأقيل دي بور من تدريب كريستال بالاس في أيلول/سبتمبر بعد 5 مباريات فقط مع النادي اللندني، بسبب فشل الفريق في تسجيل أي نقطة أو حتى الوصول الى الشباك لمرة واحدة في أول أربع مبارياته له بقيادة الهولندي المتوج بلقب دوري بلاده اربع مرات متتالية مع اياكس (2011-2014).

ورد مورينيو على دي بور الاثنين بالقول "قرأت تصريحا لأسوأ مدرب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، فرانك دي بور، قال فيه بأنه ليس من الجيد لماركوس راشفورد أن يدربه مدرب مثلي لأن الأهم بالنسبة إلي هو الفوز".

أضاف "لو دربه فرانك، لكان تعلم كيفية الخسارة لأنه (دي بور) خسر كل مبارياته".

وتقلصت الدقائق التي يشارك فيها راشفورد مع "الشياطين الحمر" بشكل أكبر في 2018 بعد قدوم التشيلي أليكسيس سانشيز من الغريم اللندني أرسنال، لكن مورينيو يشدد على أنه يحاول ايجاد التوازن بين إنهاك اللاعب الشاب ومنحه الخبرة اللازمة، متسائلا "هل يلعب في كل مباراة منذ البداية؟ كلا، بالطبع كلا، لكنه لاعب نثق به وقلت له ذلك قبل مباراة ليفربول".

وواصل "قدم مباراة جيدة وليس من خلال التسجيل وحسب. تحليل الأداء بالنسبة لي أكثر من مجرد عدد الأهداف والتمريرات الحاسمة، وبالنسبة لي، أنا سعيد جدا بماركوس".

ويتواجه يونايتد الثلاثاء على أرضه مع اشبيلية الإسباني في اياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وترتبط مشاركة راشفورد كأساسي بالوضع البدني للاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا الذي غاب عن لقاء ليفربول بسبب الاصابة، لكن مورينيو أكد الإثنين عودة لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق الى التمارين.

ووجهت الانتقادات لمورينيو على خلفية المقاربة الدفاعية التي اعتمدها في لقاء الذهاب ضد اشبيلية لأن التعادل السلبي لم يمنح يونايتد أفضلية قبل الاياب في "أولد ترافورد"، وهو ما أقر به البرتغالي الاثنين بالقول "مباراة الذهاب أبقت كل الاحتمالات مفتوحة لغد. لا أشعر أننا نتمتع بأي أفضلية".

وواصل "سنحاول أن نظهر بأننا أفضل. لكنني لا أشعر بأننا تمتع بالأفضلية (من لقاء الذهاب)"، معتبرا ان فريقه "ليس من بين أفضل الفرق في المسابقة، لكني أعتقد بأنه بوصولك الى ربع النهائي، أي شيء قد يحصل".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بايرن ميونيخ يعلن تحقيق إيرادات قياسية في موسم (2017-2018)
  2. هل يكون موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس موسم الأرقام القياسية؟
  3. أول عقد لميسي مع برشلونة كتب على منديل
  4. صلاح أبرزهم .. ميسي يطالب برشلونة بالتعاقد مع 4 لاعبين
  5. ريال مدريد يتطلع لتدارك فشله محلياً بالرهان على دوري أبطال أوروبا
  6. حصيلة سلبية لنتائج باريس سان جيرمان قارياً خارج
  7. غوارديولا يلغي النجم الأوحد في مانشستر سيتي بفرض الأسلوب الجماعي
  8. ميسي يتجاوز مولر ويقترب من بيليه في عدد الاهداف مع نادٍ واحد
  9. شريط الفتنة المزور يطارد أحمد الفهد
  10. الأرجنتين تواصل خوض مبارياتها الودية بحجب القميص رقم 10
  11. المغرب: نهضة بركان يفوز بكأس العرش للمرة الأولى في تاريخه
  12. رئيس الرابطة الإسبانية يطالب بحرمان سان جيرمان من المشاركة قارياً
  13. ميسي يطلب من بوغبا الانتقال إلى برشلونة خلال مأدبة غذاء في دبي
  14. ودية الأوروغواي والبرازيل تكشف توتر العلاقة بين كافاني ونيمار
  15. دبي تبني أكبر مركز تجاري رياضي في العالم
  16. إيتو يسعى لإقناع الكاميرون بالتخلي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019
في رياضة