: آخر تحديث
بفوزه بكأس دبي العالمية للخيول

ثاندر سنو يعيد الإمارات إلى منصة التتويج

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعاد الجواد" ثاندر سنو" الامارات الى منصات التتويج بعد غياب سنتين بفوزه السبت بالشوط الرئيس للنسخة الثالثة والعشرين من كأس دبي العالمية للخيول، الاغلى في العالم والبالغة قيمة جوائزها 30 مليون دولار أميركي.

وقطع " ثاندرسنو" بقيادة الفارس كريستوف سوميون الشوط الرئيس البالغة جوائزه عشرة ملايين دولار ومسافته 2000 م على المضمار الرملي، بزمن وقدره 02:01.38 دقيقة، متفوقا بفارق 05 طول عن أقرب منافسيه الجواد الاميركي "وست كويت"، في حين حل الاماراتي" مبتهج" في المركز الثالث.

وخلف" ثاندر سنو" الجواد السعودي" اروغيت" الفائز في النسخة السابقة، كما اهدى الامارات فوزها الحادي عشر في السباق الاغلى منذ انطلاقه عام 1996، مقابل 8 للخيول الاميركية ومرة واحدة لاستراليا والبرازيل واليابان والسعودية.

ولم يكن" ثاندر سنو" مرشحا ابدا لاعادة الامارات الى منصات التتويج بعدما غابت عنها في اخر سنتين، حيث صبت التوقعات لصالح "وست كويت" صاحب اعلى تصنيف من بين عشرة خيول شاركوا في السباق الرئيس، لكن سوميون عرف كيف يقود الجواد الذي يدربه الخبير الاماراتي سعيد بن سرور صاحب ثمانية انتصارات في الشوط الرئيس الى خط النهاية من دون منافسة.

 وقال الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات والمالك لفريق غودلفين الفائز بالشوط الرئيس "فوز ثاندر سنو كان مفاجأة سارة، الخيول الاميركية جيدة وهي دائما تأتي للمنافسة، ولكن في هذه النسخة الفوز كان للامارات في الحدث الاقوى والاكثر تطورا في العالم ، لان المشاركة فيه لنخبة الخيول ومن كل الدول".

وكان للامارات حصة الاسد في الاشوط الاخرى، حيث فاز الحصان السعودي "طلاب الخالدية" بسباق دبي كحيلة كلاسيك (2000 م على المضمار الرملي، مليون دولار)، والاماراتي "هيفي ميتل" بسباق غودلفين مايل (1600 م رملي، مليون دولار)، والفرنسي "فيزراباد" بكأس دبي الذهبية (3200 م عشبي، مليون دولار)، بعدما حقق رقما مذهلا بكونه اول من يفوز بالقب نفس السباق للسنة الثالثة على التوالي.

كما فاز الحصان الايرلندي "مندلسون" بداربي الامارات (1900 م رملي، مليونا دولار)، والاماراتي"جنغل كات" بسباق القوز للسرعة (1000 م عشبي، مليون دولار)، واحتفط الاميركي "مايند يوربيسكويتس" بلقبه في سباق دبي غولدن شاهين ( 1200 م رملي، مليونا دولار)، وفاز الاماراتي"بن بطل" بدبي تيرف (1200 م عشبي، 6 ملايين دولار)، والاماراتي "هوكبيل" بدبي شيماء كلاسيك (2410 م عشبي، 6 ملايين دولار).

وتعتبر سباقات كأس دبي العالمية من اهم سباقات الخيول في العالم من حيث الجوائز المالية ونوعية الخيول التي تشارك فيها من مختلف القارات، على غرار مهرجان رويال اسكوت الملكي البريطاني وسباقات البريدرز كاب الاميركية الشهيرة وقوس النصر الفرنسي (الارك).

وتقام السباقات على مضمار ميدان منذ عام 2010 والذي يحتوى على مدرجات تتسع لنحو 60 الف متفرج، فضلا عن فندق من فئة خمس نجوم داخل المضمار، ومتحف للخيول والأمور المتعلقة بها، وقاعات للمعارض وغيرها من التسهيلات، وقبل ذلك كانت تقام على مضمار ند الشبا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تقليعات الجماهير في كوبا أميركا.. في صور
  2. الأوروغواي تكشر عن أنيابها وقطر تفاجئ الباراغواي في كوبا أمريكا
  3. أفراح كولومبية عارمة وخيبة أمل أرجنتينية.. في صور
  4. ثلاثة بلدان إفريقية مرشحة لاستضافة النهائي المُعاد بين الترجي والوداد
  5. المكافآت في البطولات القارية: سخاء في أوروبا وتواضع في إفريقيا وآسيا وأمريكا
  6. مفارقة غريبة في كوبا أميركا .. الأرجنتين لم تخسر أي مباراة منذ عام 2007
  7. تعاقدات ريال مدريد الجديدة تعزز خيارات زيدان في المفاضلة بين خطتين
  8. مدربو أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى على صفيح ساخن بسبب فشلهم قارياً
  9. البرازيل أغلى المنتخبات في كوبا أميركا والأرجنتين ثانياً
  10. غوارديولا رفض عرضاً كبيراً من يوفنتوس بقيمة 20 مليون يورو
  11. أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى احتفظوا بألقابهم للمرة الأولى منذ عام 2006
  12. الجماهير الأرجنتينية غير متفائلة بإمكانية فوز منتخب بلادها بكوبا أميركا
  13. كولومبيا تفاجئ الأرجنتين وتعادل فنزويلا مع البيرو
  14. غوميز يكشف حقيقة عودته إلى الدوري التركي من بوابة فناربخشه
  15. سبب غريب وراء خطف ريال مدريد
  16. سعود آل سويلم يعتذر عن الترشح لرئاسة النصر
في رياضة