هدفان وتمريرتان حاسمتان ضد روما في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا: هللت انكلترا لنجم ليفربول المصري محمد صلاح ورشحته لان يصبح أول لاعب ينزل ميسي ورونالدو عن عرش الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم منذ عشر سنوات.

"امنحوه الكرة الذهبية!" هذا ما قاله لاعب وسط منتخب ويلز السابق روبي سافاج الذي يعمل محللا في شبكة "بي بي سي" هو جيد الى هذه الدرجة".

بدوره رأى قائد ونجم ليفربول السابق ستيفن جيرارد لشبكة "بي تي" الرياضية ان صلاح "من دون أدنى شك أفضل لاعب على الكوكب راهنا".

رفع صلاح على ملعب انفيلد رصيده الى 43 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات، وذلك بعد نيله جائزة افضل لاعب في انكلترا لهذا الموسم، كما سجل 19 هدفا في آخر 15 مباراة منذ نهاية كانون الثاني/يناير الماضي. خلال تلك الفترة صام عن التسجيل مرة واحدة ضد مانشستر يونايتد مطلع اذار/مارس الماضي.

وعما اذا كان صلاح افضل لاعب في العالم حاليا، قال مدربه الالماني يورغن كلوب "كي تكون الافضل في العالم يجب ان تقوم بذلك لفترة أطول. لكن حالته الراهنة استثنائية. هدفه الاول عبقري، وفي الثاني اثبت عن برودة أعصاب ثم صنع الهدفين. يا له من لاعب!".

وسجل صلاح هدفين ولعب كرتين حاسمتين ليتقدم فريقه 5-صفر قبل خروجه في آخر ربع ساعة، بيد ان روما سجل هدفين متأخرين ليحافظ على آمال ضئيلة ببلوغ النهائي.

- "شيء نادر" -

عبرت صحيفتا "تيليغراف" و"ذي تايمز" عن الدهشة من اداء لاعب تخلى عنه البرتغالي جوزيه مورينيو في تشلسي الانكليزي قبل ان يطلق مسيرته بقوة في فيورنتينا وروما الايطاليين. نشر كلاهما صورة لصلاح وهو يحتفل بتواضع بعد التسجيل في مرمى فريقه السابق مع تعليق "لا يمكن وقفه".

وصفت تيليغراف هدفه الاول الرائع "الاهداف التي لا تنسى تعقبها لحظات من عدم الشكوك. هكذا توقف صلاح على حدود المنطقة الرومانية، رفع عينيه ووجد مساحة بحجم علبة الاحذية. بأسلوب مميز للاعبين العالميين قرر صلاح التسجيل".

تابعت "لم تبق جماهير انفيلد متأملة كثيرا. سرعان ما اجتاحت عاصفة من الضجيج المدرجات وتردد اسمه بايقاع لا يصدق. استغرق الامر ستة لاعبين من روما لايقافه".

واردفت "ينتمي صلاح الى النخبة. مستوى مماثل سيوصله الى المسرح في زيوريخ، مرتديا بدلة سهر رهيبة وممسكا بكرة مذهبة تشع بوهج نادر للتفوق الرياضي".

أما ذي تايمز فرأت "سيقدم صلاح المزيد لليفربول ولكن بشكل خاص مع مصر في نهائيات كأس العالم. حاليا هو حتما ضمن النقاش".

وبالنسبة لمكاتب المراهنات البريطانية، يعد صلاح الذي يخوض موسمه الاول مع ليفربول مرشحا للجائزة أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي هدافي ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين تواليا.

هداف ليفربول الانكليزي السابق مايكل أوين كتب على تويتر: "يا لها من ليلة رائعة، ستبقى خالدة في الذاكرة طويلا". وتابع "هل يوجد في العالم من هو في جودة صلاح حاليا؟".