أكد الإيطالي ماريو بالوتيلي مهاجم نادي نيس الفرنسي لكرة القدم الإثنين أنه يرغب في العودة الى ايطاليا بعد عامين قضاهما في رحاب الدوري الفرنسي، حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي.

وسجل بالوتيلي 39 هدفا منذ وصوله إلى فرنسا في انتقال حر في آب/ أغسطس 2016 بعدما فشل في فرض نفسه مع ليفربول الإنكليزي وميلان الإيطالي.

وقال إبن الـ 27 عاما "أود العودة إلى إيطاليا"، وذلك في تصريحات نقلتها مواقع الكترونية ايطالية.

وأكد المهاجم وجود العديد من الأندية المهتمة بالتعاقد معه و"أن ميلان ليس أحدها. لا فرصة لدي للعودة إلى فريق الروسونيري" الذي دافع عن ألوانه بين العامين 2013 و2014، ولاحقا بين 2015 و2016.

وردا على سؤال عن فريقه الحالي، قال "نيس؟ أنا شبه واثق من انني لن أبقى، وان كنت غير متأكد بشكل تام بعد. الأرجح انه سيكون موسمي الأخير هنا، على رغم انه الأفضل لي في فرنسا".

وارتبط إسم المهاجم الإيطالي الذي سجل 15 هدفا في الدوري الفرنسي هذا الموسم، بعودة إلى إيطاليا أو إنكلترا. وبدأ بالوتيلي مسيرته في فريق لوميتزاني الإيطالي (2005-2006) قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان في سن المراهقة حيث كان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي الحالي، يشرف على الفريق وقاده لإحراز ثلاثية تاريخية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال أوروبا عام 2010.

كما أحرز بالوتيلي لقب الـ "سيري أ" مع إنتر قبل أن ينضم إلى فريق مانشستر سيتي الإنكليزي ويحرز معه لقب الدوري الإنكليزي الممتاز. 

ولم يكن النجاح حليف بالوتيلي بقميصي ليفربول ثم ميلان لينتقل إلى نيس سعيا لإعادة إطلاق مسيرته مجددا. وارتدى بالوتيلي قميص المنتخب الإيطالي خلال 33 مباراة دولية وسجل 13 هدفا، ولكنه غاب عن تشكيلة "الأتزوري" منذ نهايات كأس العالم 2014.