أعلن رينجرز الاسكتلندي لكرة القدم الجمعة عن تعاقده مع لاعب الوسط الدولي الإنكليزي السابق ستيفن جيرارد للإشراف على فريقه بعقد يمتد لأربعة أعوام.

وكتب النادي على موقعه الرسمي "يسعد رينجرز التأكيد أن ستيفن جيرارد وافق على أن يصبح المدرب الجديد في النادي"، وذلك خلفا لغريام مورتي الذي أقيل الثلاثاء اثر الخسارة الفادحة امام غريمه التقليدي سلتيك بخماسية نظيفة الاحد، ما سمح للاخير باحراز اللقب السابع تواليا.

من جهته، قال النجم السابق لنادي ليفربول "أفخر بأني سأصبح المدرب المقبل لرينجرز. أكن احتراما هائلا لهذا النادي وتاريخه وتقاليده. أتطلع بفارغ الصبر لهذه المغامرة الجديدة مع رينجرز ونتطلع معا للبناء على النجاحات العديدة التي حققها هذا النادي".

ويحاول رينجرز استعادة مكانته بعد النكسة التي تعرض لها عام 2012 وأدت الى انزاله الى الدرجة الثالثة (الرابعة فعليا) بسبب افلاسه، قبل أن يشق طريقه مجددا الى دوري الأضواء الموسم الماضي حيث حل ثالثا.

وأعرب رئيس النادي دايف كينغ عن "سعادتنا بتأكيدنا اليوم أن ستيفن جيرارد سيصبح المدرب المقبل لرينجرز. منذ البداية، كانت المفاوضات ايجابية جدا ونؤمن بأن ستيفن الشخص المناسب لقيادة رينجرز نحو الأمام... إنه يوم مميز لنادينا، مشجعينا وستيفن".

وسبق لجيرارد البالغ من العمر 37 عاما (114 مباراة دولية و21 هدفا) أن كشف قبل أيام انه سيجري مفاوضات اضافية مع رينجرز، مشيرا لشبكة "بي تي سبورت" التي يعمل معلقا لها "هناك اهتمام، عقدنا مشاورات اولية والهدف هو مواصلتها في الايام القليلة المقبلة".

ويحتل رينجرز الذي يعود لقبه الأخير الى 2011 حين توج بطلا للمرة الـ54 (رقم قياسي بفارق 5 ألقاب عن سلتيك)، المركز الثالث في الدوري المحلي قبل نهاية البطولة بثلاث مراحل بفارق 13 نقطة عن سلتيك الذي حسم لقب هذا الموسم للمرة السابعة تواليا. وثلاث نقاط خلف أبردين الثاني، ويتقدم بفارق الأهداف على هايبرنيان الرابع.

الا ان النادي لا يزال يعاني من آثار تصفيته في 2012 وتراجعه الى الدرجة الرابعة، علما ان هذا الموسم هو الثاني له في دوري الأضواء.

وسيكون رينجرز التجربة التدريبية الثانية للإنكليزي البالغ 37 عاما، بعد أن اشرف على فريق دون 18 عاما في ليفربول، النادي الذي دافع عن الوانه من 1989 (مع الفرق العمرية) حتى 2015 وتوج معه بلقب دوري ابطال اوروبا عام 2005 والكأس الانكليزية (مرتان) وكأس الرابطة (3 مرات) وكأس الاتحاد الأوروبي (مرة عام 2001) والكأس السوبر الأوروبية (2001)، قبل الانتقال الى لوس انجليس غالاكسي الاميركي لموسم واحد (2015-2016) ثم الاعتزال.

وبموجب منصبه الجديد، سيتواجه جيرارد مع براندن رودجرز، مدربه السابق في ليفربول والحالي لسلتيك بطل استكلندا والغريم التاريخي لرينجرز.

وفي تعليق على الخطوة، قال رودجرز "لديه فكرة عن الطريقة التي يريد ان يعمل بها (...) بالتأكيد على المستوى الشخصي، كان شديد الاحترافية"، مبديا ثقته بأن اللاعب الأشقر "سينقل تلك الصفات" الى منصبه الجديد.

أما الاسباني جوسيب غوارديولا المدرب الحالي لمانشستر سيتي المتوج بلقب الدوري الانكليزي الممتاز "اعتقد ان التحدي كبير جدا. الأمر لا يتعلق بالماضي، لاعبو كرة القدم الجيدون قد يصبحوا مدربين جيدين، الا ان المدربين الاستثنائيين ليسوا بالضرورة لاعبين جيدين (...) أقدر شجاعته، وهو سيخوض تحديا هائلا في أحد أكبر ناديين في اسكتلندا".