ضمن اللاعب الدولي الجزائري ياسين براهيمي التتويج بلقب الدوري البرتغالي لكرة القدم للموسم الجاري ( 2017-2018) رفقة نادي بورتو، وذلك لأول مرة منذ انضمامه لهدا الفريق العريق في صيف 2014.

وقد احتفلت جماهير نادي بورتو بتتويج فريقها بلقب الدوري البرتغالي، مساء أمس السبت، بعد تعادل ناديي بنفيكا و سبورتيغ لشبونة (0-0) في قمة الجولة ال33 من المسابقة، وذلك دون انتظار المباراة المقررة مساء الأحد بين فريق "التنانين" ونادي فييرينسي.

ويتصدر بورتو ترتيب الدوري برصيد 82 نقطة، بفارق 4 نقاط عن صاحبي المركز الثاني، قطبي لشبونة، بنفيكا و سبورتينغ، قبل جولة واحدة فقط عن نهاية المسابقة، ما يعني ضمان بورتو نيل اللقب.

وساهم النجم الجزائري براهيمي بشكل كبير في تتويج بورتو بقلب دوري البرتغال، حيث سجل 8 أهداف وقدم العديد من التمريرات الحاسمة، وقد تم اختياره كأفضل لاعب في النادي للموسم الحالي ( 2017-2018)، كما تواجد ضمن التشكيلة المثالية للدوري البرتغالي لعام 2017.

وانضم براهيمي البالغ من العمر28 عاماً، لنادي بورتو بعد تألقه الافت في مونديال البرازيل 2014، رفقة منتخب الجزائر، واختياره أفضل لاعب افريقي في الدوري الإسباني لموسم 2013 -2014، حيث كان ينشط ضمن نادي غرناطة.

ولا يزال براهيمي مرتبطاً بعقد مع بورتو إلى غاية يونيو 2019، لكن من المحتمل جداً أن يغير الأجواء في "الميركاتو" الصيفي القادم، حيث يتواجد ضمن أجندة عدة أندية أوروبية كبيرة، على غرار نيوكاستل وايفرتون الإنكليزيين و مارسيليا الفرنسي وانتر ميلان الإيطالي.