عزز ساوثمبتون حظوظه في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه سوانسي سيتي 1-صفر الثلاثاء على ملعب "الحرية" في سوانسي في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، وهي النتيجة التي ادت الى هبوط وست بروميتش البيون الى الدرجة الاولى.

وسجل الايطالي مانولو غابياديني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72.

وكان الهدف غاليا كونه مكن ساوثمبتون من الارتقاء الى المركز السادس عشر بعدما رفع رصيده الى 36 نقطة بفارق الاهداف امام هادرسفيلد الذي يحل ضيفا على تشلسي غدا الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة 35، فيما تجمد رصيد سوانسي سيتي عند 33 نقطة وبقي في المركز الثامن عشر المؤدي الى الدرجة الاولى.

وهو الهدف الخامس لغابياديني في مبارياته الـ 41 مع ساوثمبتون في مختلف المسابقات.

وعوض ساوثمبتون سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ايفرتون 1-1 السبت الماضي عندما تقدم بهدف لمهاجمه نايثن ريدموند منذ الدقيقة 56، قبل ان يسجل توم ديفيس التعادل لايفرتون في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

في المقابل، كان وست بروميتش يمني النفس بتعادل الفريقين اليوم ليبقي على حظوظه في البقاء حتى المرحلة الاخيرة، لكن فوز ساوثمبتون حسم موقفه في الدرجة الاولى بعد 8 مواسم في الدوري الممتاز بعدما بات يتخلف بفارق 5 نقاط عن المركز المنجي من الهبوط والذي يشغله حاليا كل من هادرسفيلد الذي يكفيه التعادل غدا مع تشلسي لضمان بقائه في الدوري الممتاز.

وكان ستوك سيتي اول الهابطين الى الدرجة الاولى بخسارته امام ضيفه كريستال بالاس 1-2 السبت الماضي في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة والتي حقق فيها وست بروميتش البيون فوزا غاليا على توتنهام 1-صفر.

وفي المرحلة الاخيرة الاحد المقبل، يلعب ساوثمبتون مع ضيفه مانشستر سيتي المتوج باللقب، وهادرسفيلد مع ضيفه ارسنال، وسوانسي سيتي مع ضيفه ستوك سيتي.

أهدف المباراة: