: آخر تحديث
في مسابقة دوري أبطال أفريقيا

خسارة الأهلى تطيح بالبدرى والترجي يكتسح تاونشيب

تقدم مدرب النادي الأهلي المصري حسام البدري الثلاثاء باستقالته من مهامه، في أعقاب خسارة فريقه أمام مضيفه كمبالا سيتي صفر-2، واكتسح الترجي الرياضي التونسي ضيفه تاونشيب رولرز البوتسواني 4-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لمسابقة دوري أبطال افريقيا في كرة القدم.

وكان هذا التعثر الثاني تواليا للأهلي حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة الافريقية (ثمانية ألقاب)، بعدما اكتفى على أرضه بالتعادل السلبي مع الترجي الرياضي التونسي.

وأعلن النادي المتوج هذا الموسم بلقب الدوري المصري "وافقت لجنة الكرة بالأهلي، برئاسة محمود الخطيب، على قبول اعتذار حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، عن عدم الاستمرار في مهمته، وكلفت أحمد أيوب، المدرب العام، بقيادة الفريق في مباراة المصري الأخيرة في الدوري"، والتي تقام الأحد المقبل.

وستعقد اللجنة اجتماعا الأربعاء "لمناقشة الرؤية المستقبلية" للفريق.

وكان البدري قد أدلى بتصريحات عقب المباراة، اعتبر فيها ان فرصة بلوغ الدور ثمن النهائي لا تزال قائمة، على رغم ان في رصيد الأهلي نقطة واحدة في أسفل ترتيب المجموعة بعد سقوطه في المباراة.

وقال المدرب بحسب ما نقل الموقع الالكتروني للنادي "لدينا فرصة قائمة في التأهل، حيث أمامنا 4 مباريات بـ12 نقطة، ولم نفقد الأمل، وخبراتنا الإفريقية تؤكد أن الأمر لم ينتهِ بعد، ولدينا الفرصة للعودة" للمنافسة.

 على استاد نيلسون مانديلا في نامبولي قرب العاصمة الأوغندية، كانت نقطة التحول إخفاق وليد سليمان في تسجيل ركلة جزاء في الدقيقة 20، ليستفيد كمبالا في الشوط الثاني ويحول تفوقه الميداني الى هدفين متأخرين لابراهيم صدام جمعة (74) وتيموثي أواني (89 من ركلة جزاء).

وقال البدري "سيطرنا على اللعب في الشوط الأول، وحصلنا على ركلة جزاء، ولكن لم نكن موفقين، وفي الشوط الثاني لم نكن جيدين كما كنا في الشوط الأول، وهو ما منح الفرصة لفريق كمبالا لإحراز الهدف الأول، ثم ركلة جزاء منحته الهدف الثاني".

وأشار الى انه بعد الهدف الثاني "كان من الصعب التعويض".

ملخص مباراة الأهلي وكمبالا سيتى:

وفي المجموعة ذاتها، اكتسح الترجي ضيفه تاونشيب رولرز البوتسواني الذي فاز على ارضه في الجولة الاولى على كمبالا 1-صفر، باربعة اهداف ليوسف بلايلي (26) وانيس البدري (46 و90) وبلال الماجري (79) مقابل هدف واحد لسيغولامي بوي (41).

ويتصدر الترجي الترتيب برصيد 4 انقاط امام كمبالا سيتي (3 نقاط) الذي يتقدم بفارق الاهداف على تاونشيب، ووقف رصيد الاهلي نقطة واحدة.

وفي المجموعة الثانية، حقق مازيمبي الكونغولي الديمقراطي فوزه الثاني تواليا على حساب مضيفه الدفاع الحسني الجديدي المغربي بهدفين نظيفين في ثلاث دقائق بن مالونغو (52) وعبد اللاي سيسوكو (55).

ومني وفاق سطيف الجزائري بهزميته الثانية امام ضيفه ومواطنه مولودية العاصمة بهدف وحيد لامير القرعاوي (90).

ويتصدر مازيمبي بطل المسابقة اعوام 2009 و2010 و2015 ومسابقة كأس الاتحاد عامي 2016 و2017، الترتيب برصيد ست نقاط امام مولودية الجزائر (4 نقاط)، فيما وقف رصيد الدفاع الحسني عند نقطة واحدة، وبقي رصيد وفاق سطيف خاليا من النقاط.

وفي المجموعة الثالثة، حقق الوداد البيضاوي حامل اللقب فوزا صريحا على ضيفه توغو بورت بثلا3ثية بيضاء سجلها محمد اوناجم (2) ونعيم اعراب (6) ومحمد ناهيري (57).

وتصدر الوداد ترتيب المجموعة موقتا بانتظار نتيجة مباراة الغد بين هوريا الغيني وماميلودي صنداونز الجنوب افريقي بطل 2016.

ويتأهل الأول والثاني في كل من المجموعات الاربع الى الدور ربع نهائي المسابقة التي يحصل الفائز بلقبها على 2,5 مليوني دولار ويشارك في كأس العالم للاندية.

ملخص الترجي و تاونشيب رولرز:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العلامة الكاملة ليوفنتوس وريال وبايرن يستعيدان نغمة الانتصارات
  2. فالفيردي يبحث طرق تعويض ميسي لتقليص اضرار غيابه عن برشلونة
  3. البرتغالي كيروش مرشح لتدريب المغرب في كأس أمم أفريقيا 2019
  4. مارسيلو يخبر ريال مدريد برغبته في الانتقال ليوفنتوس
  5. ريال مدريد يدرس التعاقد مع إبراهيموفيتش في الميركاتو الشتوي
  6. إدارة ريال مدريد تقرر إقالة لوبيتيغي  .. والإعلان الرسمي خلال ساعات
  7. رونالدو أول لاعب يسجل 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى
  8. لوبيتيغي يجتمع بفلورنتينو بيريز لمناقشة أزمة ريال مدريد
  9. الجماهير ترشح فوز إنتر ميلان على ميلان في
  10. برشلونة يغلق الباب في وجه نيمار .. واللاعب يرد بـ
  11. ميسي يؤكد تخصصه أمام إشبيلية بإحرازه الهدف رقم 32 في شباكه
  12. ليفانتي يعمق أزمة ريال مدريد وبرشلونة يعود إلى الصدارة
  13. رسميا.. إصابة ميسي في ذراعه تحرمه من المشاركة في الكلاسيكو
  14.  مودريتش يتحسر على رحيل رونالدو وزيدان عن ريال مدريد
  15. الدوريات الأوروبية الكبرى تستأنف نشاطها على وقع 3 مواجهات جماهيرية
في رياضة