&رشح الدولي الألماني الاسبق مايكل بالاك منتخب بلاده للمنافسة على لقب كأس العالم المقامة حالياً على الملاعب الروسية .

وصرح بالاك في مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية قائلاً :" منتخب ألمانيا قادر على الدفاع عن لقبه الذي ناله في البرازيل قبل أربعة أعوام أو بلوغ الدور نصف النهائي على أقصى تقدير".
&
وعن المنافسين البارزين في البطولة للمنتخب الألماني ، علق بالاك قائلاً :" منتخبات البرازيل و فرنسا وإسبانيا ستقول كلمتها في هذا المونديال بالنظر للعناصر الفنية المميزة التي يملكونها في صفوفهم ".
&
و اعترف بالاك بوجود بعض الصعوبات في المنتخب الألماني والناجمة عن التغييرات التي طرأت على تشكيلته خلال الأعوام الأربعة المنصرمة ، مشيراً بإنه على المدرب يواكيم لوف معاجلتها لتفادي تأثيرها على أداء و نتائج "المانشافات" خلال منافسات البطولة.
&
أما عن المجموعة التي وقع فيها المنتخب الألماني ، والتي ضمت منتخبات السويد و كوريا و المكسيك ، فقد علق عنها قائلاً :" يجب تقييم المنافس على أساس الفريق بأكمله وأداءه الجماعي و ليس على أساس الفرديات التي يتوفر عليها".
&
وأكد بالاك بأنه تفاجئ بإستبعاد ليروى ساني نجم مانشستر سيتي عن قائمة منتخب بلاده بعد المردود الكبير الذي ظهر به مع ناديه الإنكليزي ، واختياره كأفضل لاعب صاعد في ألمانيا ، معتبرا إياه ورقة رابحة للمدرب يواكيم لوف ، ولكنه بالرغم من ذلك ، فقد قلل من تأثير غيابه على مستوى المنتخب الألماني في المونديال لان القائمة تتوفر على مجموعة كبيرة من العناصر الجيدة .
&
و اختتم بالاك حديثه بإن المنتخب الألماني الحالي بطل العالم والفائز بلقب كأس القارات قبل عام ليس هو المنتخب الأفضل في تاريخ الكرة الألمانية بعد التغييرات التي عرفتها تشكيلته ، مشيراً بإن ذلك يبقى مجرد وجهات نظر تختلف من واحد لآخر بحسب تقييمه.