خطف منتخب نيجيريا فوزاً مستحقاً على حساب ايسلندا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لكأس العالم روسيا 2018.

جهاد عمر_إيلاف: ونجح النجم النيجيري أحمد موسى في تسجيل الهدف الأول والثاني لمنتخب بلاده في شباك أيسلندا ليمنحها 3 نقاط أولى لها في هذا المونديال. 

وتصدر موسى مجموعة الأرقام القياسية التي سجلتها مباراة الفريقين، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ نيجيريا يسجل هدفين في نسختين متتاليتين من كأس العام، وسبق له ان سجل هدفين في نسخة 2014.

وأصبح أحمد موسى الهداف التاريخي لنيجيريا في نهائيات كأس العالم برصيد 4 أهداف، متفوقاً على كالو أوتشي، وإيمانويل أمونيكي ودانيال أموكاشي برصيد هدفين لكل منهم.

واقترب موسى من الحصول على لقب الهداف التاريخي لقارة أفريقيا في كأس العالم، حيث يملك الدولي الغاني جيان اسامواه صدارة الهدافين الأفارقة في تاريخ كأس العالم برصيد 6 أهداف. 

وحقق المنتخب النيجيري رقم سلبي لأول مرة في البطولة وهو عدم تسديد أي كرة على المرمي في الشوط الأول من المباراة.

وتحصلت إيسلندا على ركلة جزاء عن طريقة تقنية الفيديو بعد تدخل من النيجيري تيرون إبويهي، وتقدم اللاعب بورن سيجوردارسون من أجل تسديدها ولكنه وضعها خارج المرمى، لتصبح ثالث ركلة جزاء مهدرة في كأس العالم. 

وعزز المنتخب النيجيري رقمه المميز أمام منتخبات أوروبا، حيث كانت جميع انتصارات النسور الخمسة في كأس العالم كانت أمام منتخبات أوروبية.

ويعد هذا اللقاء هو ثاني مواجهة تجمع بين منتخبي نيجيريا وأيسلندا، الأولى كانت في مباراة ودية عام 1981 فازت فيها أيسلندا بنتيجة 3/1.

وأنعش المنتخب النيجيري حظوظه في التأهل لدور الـ16 بعد هذا الفوز، بينما ودعت إيسلندا رسمياً منافسات كأس العالم.

ويكفي نيجيريا التعادل لضمان الصعود لدور ال16 او تحقيق الفوز امام منتخب الأرجنتين الذي ليس له إلا الفوز في المباراة من أجل الصعود.