حقق منتخب إنكلترا فوزًا ساحقاً على منتخب بنما بنتيجة 6/1 في إطار الجولة الثانية للمجموعة السابعة بكأس العالم 2018. 

وبعد هذا الفوز لحقت إنكلترا بركب المتأهلين الى دور الـ 16 من المسابقة، وتواجه بلجيكا في الجولة الثالثة من اجل حسم صدارة المجموعة. 

وكشفت شبكة أوبتا للإحصائيات أن منتخب إنكلترا كتب تاريخًا جديدًا لأول مرة بالنسبة له في المونديال، بتسجيله 5 اهداف في الشوط الأول من المباراة وهي أول مرة تحدث في تاريخ إنكلترا.

وسجل هاري كين 3 اهداف في المباراة لصالح منتخب الأسود الثلاثة، وهو ما جعله يتصدر قائمة الأرقام القياسية، حيث اعتلى بذلك صدارة الهدافين في مونديال روسيا برصيد 5 اهداف متجاوزاً البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روموليو لوكاكو برصيد 4 اهداف لكلاً منهما.

وأصبح كين ثالث لاعب في تاريخ إنكلترا يسجل هاتريك في منافسات كأس العالم، وسبقه في ذلك كلاً من جيوف هيرست (1966) وغاري لينكر (1990). 

وسجل هاري كين الهدفين الثاني والخامس لانكلترا في شباك بنما من ضربتي جزاء في الدقائق 22 و46، لتصبح إنكلترا أكثر المنتخبات حصولاً على ركلات الجزاء برصيد 10 ركلات وهو نفس رصيد منتخب هولندا.

وأخر ركلة جزاء سجلتها إنكلترا في كأس العالم قبل اليوم، كانت في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002، سجلها وقتها ديفيد بيكهام في شباك الأرجنتين.

وبات هاري كين أول لاعب يسجل ضربتيّ جزاء خلال مباراة واحدة في كأس العالم منذ البلغاري ستويشكوف ضد اليونان عام 1994. 

وصار كين ثاني لاعب إنكليزي يسجل في مباراتين متتاليتين بدور المجموعات بعد تسجيله فى شباك تونس وبنما، وكان رون فلوارز اول من فعل ذلك في مباراتين متتاليتين بمونديال 1962.

بدوره أحرز لينجارد الهدف الثالث لانكلترا في الدقيقة 36 من تسديدة رائعة.،ويعد هذا الهدف هو الهدف الأول لجيسي لينجارد بقميص المنتخب الإنكليزي في مسابقة كأس العالم. 

وكرر كين مهاجم إنجاز كريستيانو رونالدو وسجل ثاني هاتريك فى كأس العالم روسيا 2018 ، وكان قائد البرتغال رونالدو قد أحرز هاتريك فى شباك إسبانيا التي انتهت بنتيجة 3/3 . 

وسجل مونديال روسيا رقمًا قياسيًا في عدد الركلات المحتسبة برصيد 15 ركلة، وهو أكثر من ضربات الجزاء المُحتسبة في كأس العالم البرازيل 2014، برصيد 13 ضربة جزاء 

وتميزت مرحلة المجموعات بغزارة تهديفية كبيرة لصالح الإنكليز مقارنة بمعدل الأهداف المسجلة في نسخ 2010، 2014، حيث سجلت في نسخة 2010 3 ثلاث أهداف فقط. -في نسخة 2014 سجلت إنكلترا هدفين فقط. ، بينما في نسخة 2018 سجلت إنكلترا 6 أهداف. 

ودخل فيليبي بالوي لاعب منتخب بنما التاريخ بعد أن سجل الهدف الوحيد للمنتخب البنمي في المباراة.