سيطر بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس على جولتي التجارب الحرة اللتين اقيمتا الجمعة في جائزة النمسا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة ريد بول رينغ في سبيلبرغ. 

في الجولة الاولى، قطع هاميلتون اسرع لفة (4,318 كلم) بزمن دقيقة و4 ثوان و839 جزءا بالالف من الثانية بعدما اجرى 39 لفة بمعدل سرعة وسطي 239,744 كلم/ساعة، وتقدم بطل العالم اربع مرات على زميله في فريق مرسيدس، الفنلندي فالتيري بوتاس بفارق 127 جزءا.

واستفاد سائقا مرسيدس من التعديلات والتحديثات التي ادخلت هذا الاسبوع على السيارة على الصعيد الانسيابي التي على ما يبدو اعطت ثمارها.

وجاء الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول)، والالماني سيباستيان فيتل (فيراري)، بطل العالم اربع مرات ايضا والمنافس الابرز لهاميلتون على صدارة الترتيب، في المركزين الثالث والرابع.

واكمل سائق ريد بول الثاني الاسترالي دانيال ريكياردو المراكز الخمسة الاولى.

وشارك البولندي المخضرم روبرت كوبيتسا، سائق التجارب في فريق وليامس، في الجولة الاولى بدلا من الروسي سيرغي سيروتكين، وحل في المركز الاخير بفارق نحو ثانيتين عن هاميلتون.

وفي الجولة الثانية، احتكر فريق مرسيدس المؤلف من هاميلتون (37 لفة) وبوتاس (42 لفة) المركزين الاولين مع تخفيض بسيط في زمن اسرع لفة بمعدل وسطي 240,709 كلم/ساعة، وجاء فيتل ثالثا متقدما على سائقي ريد بول ريكياردو الذي جاء رابعا، وفيرشتابن.

وحافظ الفنلنيدي كيمي رايكونن (فيراري) على المركز السادس في الجولتين، والفرنسي رومان غروجان (هاس-فيراري) على السابع.