حدد مدرب الاوروغواي اوسكار تاباريز الاستراتيجية التي سيواجه فيها نجم البرتغال كريستيانو رونالدو أحد "مهاجمي النخبة"، وذلك عندما يلتقي المنتخبان السبت في سوتشي ضمن الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا 2018.

وأشار تاباريز الى أن على فريقه ايجاد الحلول الجماعية من أجل "الحد من تأثير" رونالدو الذي سجل أربعة أهداف في ثلاث مباريات في النسخة الحالية، بعدما اكتفى بثلاثة أهداف في مشاركاته الثلاث السابقة في النهائيات.

- المباراة: "إذا كانت مملة وفزنا..." -

اوسكار تاباريز (مدرب الاوروغواي): "لا أعرف كيف ستكون مجريات المباراة، يضاف الى ذلك أننا لا نخمن، سنعرف ذلك سرعان ما يحين وقت اللعب. أدرك أن إمكانية أن تكون المباراة مملة تشغل بالكم. لكننا لا نفكر حتى بالأمر، إذا كانت مملة وفزنا نحن، لن نتذمر! صحيح أن هناك لاعبين رائعين... لاعبين ذوي خبرة، واحتمال أن تكون المباراة متوازنة، لكنها قد تكون مملة، وهذا جزء من ذاتية كرة القدم".

فرناندو سانتوس (مدرب البرتغال): "من أفضل صفات الأوروغواي، أنها الأوروغواي. مدربهم موجود معهم منذ 12 عاما، لديه الخبرة والموهبة. إنهم فريق صلب لم يتلق أي هدف في 2018، فريق متجانس، لكننا مستعدون (...) مباراة مملة؟ لا أعتقد ذلك. أعتقد أنها ستكون مباراة رائعة وسيحاول الفريقان الفوز بأسلحتهما. غدا (السبت) يختلف عن دور المجموعات: إما أن نفوز أو نعود الى الوطن، والبرتغال تريد الفوز".

- رونالدو "من مهاجمي النخبة" -

تاباريز: "كريستيانو رونالدو من مهاجمي النخبة، لديه إمكانات هائلة ويجب أن نخطط لهذه المباراة ضد فريق منافس، مع الأخذ في الاعتبار أهمية كل لاعب بشكل فردي وعلى الصعيد الجماعي. كريستيانو رونالدو هو أيضا قائد بكل مؤهلاته، لكن لن يكون هناك لاعب واحد يراقبه، لن يراقبه (دييغو) غودين فقط. نريد أن نفعل الأمور بشكل جماعي للحد من تأثيره أو على الأقل المحاولة.

لويس سواريز (مهاجم الاوروغواي): "خصومتنا على صعيد المنتخبات مختلفة تماما (عن الخصونة بينهما مع فريقيهما ريال مدريد حيث يلعب رونالدو، وبرشلونة الذي يدافع سواريز عن الوانه). هناك نحاول التنافس، كل مع فريقه، لكن هنا نحن في كأس العالم. شعور الدفاع عن قميص المنتخب الوطني مميز جدا والجميع يريد أن يعطي أفضل ما لديه للتأهل عن هذا الدور".

سانتوس: "نحن أولا وقبل كل شيء فريق، لأنه إذا لعب كريستيانو بمفرده، فسنخسر. حتى لو سجل ثلاثة أهداف، هو بحاجة الى الفريق. الفريقان اللذان سيلعبان السبت سيكونان من الطراز الرفيع وإذا عجزا (عن التسجيل)، سنرى ظهور المواهب الفردية. أتمنى أن يكون فريقنا في مستوى الاوروغواي، وفي هذه الحالة سيحدث كريستيانو الفارق".

- "أنا في وضع جيد" -

لويس سواريز: "أشعر أنني أفضل بكثير من المباراة الأولى، وأحاول جاهدا تقديم أفضل ما لدي في كل مرة. أقوم بنقد ذاتي وأحلل مبارياتي بعد نهايتها. من الواضح أني لست بحاجة الى تحفيز إضافي عندما نرى ما نلعب من أجله غدا (السبت). إنه الدور ثمن النهائي من كأس العالم، ضد حاملي لقب كأس أوروبا. من المستحيل أن يكون هناك دافع أكبر. يجب أن نكون مستعدين، وإذا سارت الأمور بشكل سيء، سيكون بإمكاننا القول أننا لم نبخل بأي شيء".

سانتوس: "لدينا أحد أفضل اللاعبين في العالم بشخص كريستيانو، لكن إذا سألت مدرب الفريق المنافس، فيقول لك بان سواريز و(ادينسون) كافاني هما أيضا من الأفضل!".

- "بتواضع، نحن على ما يرام" -

تاباريز: "سنلعب هذه المباراة وهذا الأمر لن يمنعنا من النوم. لا يجب أن نكون مهووسين (بالسيناريوهات المحتملة للمباراة) لأن هذا الأمر يشتت التركيز وإذا لم نكن مركزين، من الصعب الفوز. يملك الخصم إمكانات كبيرة مع العديد من اللاعبين المتوجين أبطال أوروبا (في 2016)، لكن بكل تواضع، أعتقد أن لدينا ما يكفي من القدرة التنافسية ونحن على ما يرام. (...) قاربنا المونديال كما كنا نأمل، والمباريات الثلاث الأولى أظهرت أننا أقرب من أي وقت مضى مما نبحث عنه".

سانتوس: "أعتقد أننا مستعدون لكننا سنرى السبت. من الطبيعي أن يصعد مستوى الفرق في البطولة. لكن من الآن فصاعدا، يمكن لأي خطأ تغيير مسار التاريخ. دور المجموعات كان معقدا، والآن سيتصاعد مستوى كل الفرق".