اعلن نجم كليفلاند كافالييرز، وصيف بطل الدوري الاميركي في كرة السلة للمحترفين، ليبرون جيمس انه لن يفعل الخيار الذي يتيح له اللعب عاما اخيرا مقابل 35,6 مليون دولار، من اجل ان يصبح حرا ويوقع لأي ناد يشاء اعتبارا من هذا الصيف، حسبما ذكرت تقارير عدة الجمعة.

واستغنى جيمس الذي مني فريقه باربعة هزائم في نهائي البطولة امام حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز، عن الخيار الموجود في عقده بهدف خوض تجربة سوق اللاعبين الاحرار اعتبارا من الاول من تموز/يوليو، حسب الصحافة المحلية في كليفلاند و"يو اس توداي" و"إي اس بي إن".

وبعد الهزيمة الرابعة في خمسة نهائيات، لم يخف جيمس (33 عاما) رغبته بالدفاع عن الوان فريق قادر على منافسة ووريرز، صاحب ثلاثة القاب في آخر اربعة مواسم.

وكان لوس انجليس ليكرز وهيوستن روكتس وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز، اكثر ثلاثة اندية ترددت اسماؤها للحصول على خدمات جيمس الفائز ببطولة الدوري ثلاث مرات (2012 و2013 مع ميامي هيت، و2016 مع كليفلاند)، ولقب افضل لاعب في الدوري اربع مرات.

وحتى لو اصبح حرا، يستطيع جيمس توقيع عقد جديد مع كافالييرز على غرار ما فعل في بداية موسم 2016-2017، وذلك بهدف الحصول على اجر افضل.

وفي 2010، ترك جيمس كافالييرز الذي بدأ مسيرته معه عام 2003، وبعد اسابيع عدة من الاثارة، فجر في برنامج تلفزيوني قنبلة انضمامه الى ميامي هيت.

وبعد لقبين مع فريقه الجديد ميامي، عاد الى فريقه السابق كافالييرز في 2014، وساهم في فوزه المفاجىء باللقب بعد عامين (2016) على حساب ووريرز.