رد تركي ال الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، على جماهير الكرة المصرية، بعد الخلافات التي نشبت بينهم، بسبب تمنيه إصابة نجم المنتخب المصري محمد صلاح.

وكان ال الشيخ قد أثار غضب الجماهير المصرية عندما تمنى إصابة نجم الفراعنة محمد صلاح قبل مباراة الأخضر السعودي والمنتخب المصري في بطولة كاس العالم.

وقال ال الشيخ في مداخلة هاتفية ببرنامج "مع شوبير": "جمهور مصر غاضب مني بسبب ما حدث في كأس العالم، لكن عليهم أن يفكروا من ناحية واجبي ومهمتي".

وأوضح "أنا وزير رياضة سعودي، من مصلحتي أن أعكنن على محمد صلاح، والحمد لله أتت العكننة بثمارها لكنها كانت من باب المزاح والدعابة، والسنوات قادمة أمام منتخب مصر لرد الموقف لي".

من جانب آخر أكد ال الشيخ، تراجعه عن كافة القضايا التي كان ينوي رفعها على إدارة النادي الأهلي المصري، مشيرا في الوقت نفسه إلى استعداده لدعم النادي القاهري خلال الفترة المقبلة.

ويأتي ذلك بعدما كان آل شيخ قد اعتذر عن الاستمرار في المنصب الشرفي كرئيسا شرفيا لبطل الدوري المصري، وذلك بعد خلافات مع مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب.

وقال ال الشيخ المستشار في الديوان الملكي والذي يشغل أيضا منصب رئيس الاتحاد العربي: "تلقيت عدة اتصالات من راغبي الصيد في الماء العكر مستغلين خلافي مع إدارة الأهلي، ليضروا بمصلحة النادي رغم حبي وعشقي لي، لذلك أعلن أنني سأتنازل عن كل القضايا والأمور التي رفعتها على الأهلي ومحمود الخطيب، سنظل أخوان وأحباب والأهلي همنا الأول والأخير، ولن أسمح بأي ضرر للأهلي أو أي ناد عربي طوال وجودي رئيسا للاتحاد العربي".

وأضاف "الكثيرون يريدون إلحاق الضرر بالأهلي وأشخاص في مجلس الإدارة، سأتجاوز عن أغلاط مجلس الخطيب وأتغاضى عنها كأنها لم تكن ولن أنتظر حتى الاعتذار منهم".

وأوضح "كل ما أتمناه أن يعلم جمهور الأهلي أنني أفعل هذا من أجلهم ومن أجل النادي، ومسامح في حقي، عفى الله عما سلف ونسيت الماضي".

ونفى ال الشيخ تراجعه عن دعم صفقات الأهلي ومشاريعه في الفترة المقبلة، وقال: "لست طفلا لأتراجع عن المشاريع التي كنت متفقا عليها مع مجلس الأهلي من استاد جديد وفرع جديد، اجتمعت مع رئيس مصر فليس من المعقول أن أتراجع أو أن تقف الخلافات حائلا دون تنفيذ وعودي، لكن من المفترض أن تكون هناك أسس واضحة لعلاقتي مع الأهلي حتى لا تتكرر المشكلات مرة أخرى".

وختم "لم يخاطبي أحد من الأهلي لإبرام الصفقات، وأنا رفضت، أرحب بالتكفل بأي صفقة يطلب الأهلي مني إبرامها، وإذا طلب مني التدخل لإثناء أزارو عن الرحيل، فلن أقصر".