في ما يلي أبرز ردود الفعل التي تلت فوز بلجيكا على البرازيل 2-1 الجمعة في قازان، وتأهلها الى الدور نصف النهائي لكاس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا:

- مدرب بلجيكا الاسباني روبرتو مارتينيز -

"لقد فعلوا (اللاعبون) أشياء رائعة، لعبوا بروح رائعة، أنتم تعرفون أن البرازيل لديها الكثير من الجودة والفنيات التي تحطمك، لكننا لم نقبلها، لم تستسلم (بلجيكا) ولو لدقيقة واحدة. يستحقون أن يكونوا ابطالا في بلجيكا، تنفيذهم للخطة التكتيكية كان رائعا. انه انجاز خاص بالنسبة لنا، ولا يمكننا أن نخذل البلجيكيين. يمكننا ان نقول للأجيال المقبلة أننا هزمنا البرازيل".

- لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين -

"أعتقد أننا تغيرنا من الناحية التكتيكية. حزين قليلا لترك روميلو (لوكاكو) وإدين (هازار) في الهجوم ... آخر 15 دقيقة كانت اختبارا لشخصيتنا. لقد حاربنا 90 دقيقة للفوز في هذه المباراة. (بخصوص المنتخب الفرنسي الخصم في نصف النهائي) إنه فريق رائع، لكنني أعتقد أنه عندما تلعب في نصف نهائي كأس العالم، فإنك لا تلعب ضد فريق ضعيف! انها المباراة التي يكون فيها الفرق ضئيلا، سنحاول أن نكون مستعدين بدنيا وذهنيا. في النهاية، ستبذل كل ما في وسعك للفوز. عندما يكونون أقوى، فإنهم أقوى، وهذه هي كرة القدم ولكن سنحاول الفوز في المباراة. لقد قطعنا شوطا طويلا، ومن الواضح أننا فخورون ببلوغ نصف النهائي. سنفعل كل شيء للفوز على فرنسا. نحن بين الاربعة الاوائل. العالم بأسره سيشاهدنا. هذا لا يحدث سوى مرة واحدة او مرتين في مسيرة لاعب كرة قدم. آمل في ان نقدم صورة جيدة عن بلجيكا".

- قائد بلجيكا إدين هازار -

"كنا سنلعب بشكل أكثر هدوءا لو حافظنا على تقدمنا 2-0، لأنهم عندما قلصوا النتيجة، اصبحت الدقائق الـ 10-15 الاخيرة صعبة، خصوصا اننا لم نستحوذ على الكرة كثيرا، دافعنا جيدا. أعتقد أن الفريق قام بعمل كبير، ليس فقط الـ 11 لاعبا على أرض الملعب، بل المجموعة كاملة. عشنا لحظات أكثر صعوبة، خاصة في هذه المباراة، لكننا دافعنا جميعا. سجلنا الاهداف التي كنا بحاجة اليها، ونحن الليلة سعداء جدا. (عن مواجهة فرنسا في نصف النهائي) بعد رؤية المنتخب الفرنسي يلعب في الدورين ثمن وربع النهائي، أعتقد أنه مع البرازيل، كانا الأفضل. لكننا بلجيكا، لدينا لاعبون جيدون، سنبذل أقصى ما يمكن. نعرف ان المهمة ستكون صعبة لكنني أعتقد أنها ستكون صعبة أيضا على الفرنسيين".

- حارس مرمى بلجيكا تيبو كورتوا -

"قال لي كثيرون: +تيبو، نحن بحاجة إلى مباراة كبيرة منك من أجل الفوز+. وأعتقد أنني فعلت ذلك. حتى أنني لا أشعر بالارتياح بسبب الهدف (البرازيلي)، لكني لا أستطيع أن أفعل أي شيء (...) اليوم لم أكن أريد أن تهتز شباكي. (مواجهة فرنسا في نصف النهائي) نعرف الكثير من اللاعبين: اوليفييه (جيرو)، نغولو (كانتي، زميلاه في تشلسي الانكليزي). اعرف جيدا انطوان غريزمان، لوكاس هرنانديز... على أرض الملعب، تبقى مباراة نصف النهائي وسنفعل كل شيء للفوز. ستكون مباراة جيدة جدا، أعتقد أن لديهم الكثير من السرعة في الهجوم. لقد رأينا أن (كيليان) مبابي يلعب بشكل جيد للغاية، ستكون مباراة مختلفة وصعبة ولكن الحظوظ متساوية 50/50".

- مدرب البرازيل تيتي -

"ليس هذا هو الوقت المناسب لمناقشة مستقبلي مع المنتخب. بعد أسبوعين، يمكننا تقييم الأمور بدم بارد. وليبس لدي النية للحديث عن الفرديات في هذه المباراة، البلجيكيون كانوا أكثر فعالية. يؤلمني أن أقول ذلك، ولكنها كانت مباراة جميلة. أقولها حتى ولو أنني أشعر بالالم لكوننا خسرنا!".

- مدافع البرازيل جواو ميراندا -

"للأسف، ليس هذا ما كنا نريده. نغادر المونديال مع حزن كبير، قاتلنا حتى النهاية. خسرنا في مواجهة فريق كبير. لدينا مجموعة (من اللاعبين) تقاتل، مع لاعبين قادرين على الفوز بلقب المونديال المقبل".

- مسجل الهدف البرازيلي ريناتو أغوستو -

"علينا ان نكون مستعدين لمواجهة كل الأوضاع، بما فيها التأخر في النتيجة. بعد الهدف الأول (لبلجيكا) كنا يائسين بعض الشيء. بعد ذلك، تلقينا الهدف الثاني وأصبح الوضع أصعب، الا اننا قاتلنا حتى النهاية".