أعلن رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم الاثنين اختيار مدرب برشلونة السابق لويس انريكي للاشراف على المنتخب لمدة عامين، وذلك بعد أيام من خروجه من الدور ثمن النهائي لكأس العالم في روسيا.

وقال رئيس الاتحاد لويس روبياليس في مؤتمر صحافي عقب اجتماع مجلس الادارة "تمت الموافقة بالاجماع على تعيين لويس انريكي لتدريب المنتخب في العامين المقبلين".

واضاف "هناك اتفاق كامل وسيقدم الى الاعلام الاسبوع المقبل".

ويخلف انريكي (48 عاما) في قيادة الجهاز الفني للمنتخب الاسباني، الدولي السابق فرناندو هييرو، الذي تولى المهمة مؤقتا في نهائيات مونديال روسيا.

واسندت المهمة الى هييرو، المدير الرياضي السابق للمنتخب الاسباني، عشية انطلاق كأس العالم في روسيا بعد اقالة جولن لوبيتيغي لاتفاقه مع ريال مدريد على تدريب فريقه عقب البطولة.

وكان الاتحاد الاسباني اوضح الاحد ان هييرو لن يبقى في منصبه، مؤكدا ان الدولي السابق يبحث عن "تحد احترافي جديد".

وخرج منتخب اسبانيا من الدور ثمن النهائي لكأس العالم امام روسيا بركلات الترجيح 3-4، بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 1-1.

وكان تعادل في الدور الاول مع البرتغال 3-3 ومع المغرب 2-2، وفاز على ايران 1-صفر.

ولويس انريكي لاعب دولي سابق خاض 62 مباراة دولية، وقاد برشلونة الى لقب الدوري الاسباني في 2015 و2016، ودوري ابطال اوروبا في 2015. ولم يكن يشرف على اي فريق منذ رحيله عن النادي الكاتالوني في نهاية موسم 2016-2017.

وجاء المؤتمر الصحافي الثاني لروبيليس بعد اجتماع مجلس ادارة الاتحاد الاسباني، وأعقب لقاء أول مع الصحافيين اليوم ايضا أعلن فيه تعيين حارس اتلتيكو مدريد الدولي السابق خوسيه فرانشيسكو مولينا (47 عاما) مديرا رياضيا للمنتخب بعد ان رفض هييرو العودة الى منصبه الذي تولاه لاعوام قبل كأس العالم.

ورددت وسائل الاعلام الاسبانية اسم انريكي كأحد أبرز المرشحين للاشراف على المنتخب منذ الخروج من المونديال، الى جانب كيكي فلوريس وميغيل غونزاليز، واخيرا روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا حاليا.