أحرز الدنماركي ماغنوس كورت نيلسن (أستانا) المركز الاول في المرحلة الخامسة عشرة من طواف فرنسا للدراجات الهوائية الاحد في كاركاسون، فيما احتفظ البريطاني جيرانت توماس بالقميص الاصفر.

 وقطع نيلسن مسافة المرحلة التي ربطت بين ميلو وكاركاسون وبلغت 181,5 كلم بزمن 4 ساعات و25 دقيقة و52 ثانية بفارق السرعة النهائية عن الاسباني يون ايساغيري اينسوستي (البحرين) وبفارق ثانيتين عن الهولندي باوكي موليما (تريك).
 
وحقق نيلسن الفوز الثاني تواليا لفريق أستانا الكازخستاني بعدما نال زميله الاسباني عمر فرايلي المركز الاول في المرحلة الرابعة عشرة بين سان بول تروا شاتو وماند السبت.
 
وهو الفوز الاول لنيلسن (25 عاما) في طواف فرنسا حيث يشارك للمرة الاولى. ويتميز نيلسن بالسرعة وسبق له الفوز بمرحلتين في سباق فويلتا عام 2016 بينها لمرحلة الاخيرة في مدريد.
 
واحتفظ البريطاني توماس بصدارة الترتيب العام بدخوله في المركز الرابع والثلاثين بفارق 13,11 دقيقة خلف بطل المرحلة، وحافظ على فارق الدقيقة و39 ثانية الذي يفصله عن مواطنه كريس فروم، حامل اللقب أربع مرات والساعي للقبه الخامس، والذي دخل في المركز التاسع والعشرين اليوم بفارق 13,11 دقيقو عن البطل.
 
ولم يطرأ اي تغيير على المركز الخمسة الاولى فبقي الهولندي طوم دومولان ثالثا (بفارق 1:50 د) والسلوفيني بريموز روغليتش رابعا (بفارق 2:38 د) والفرنسي رومان بارديه خامسا (بفارق 3:21 د).
 
وسيخلد الدراجون الى الراحة الاثنين على ان تستأنف المنافسات الثلاثاء باجراء المرحلة السادسة عشرة (جبلية) بين كاركاسون وبانيير-دو-لوشون على مسافة 2018 كلم.
 
في ما يأتي ترتيب الخمسة الأوائل والترتيب العام بعد المرحلة الخامسة عشرة من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية:
 
- ترتيب المرحلة الخامسة عشرة:
 
1- الدنماركي ماغنوس كورت نيلسن 4.25:52 ساعات
 
2- الاسباني يون ايساغيري التوقيت ذاته
 
3- الهولندي باوكي موليما بفارق ثانيتين
 
4- الدنماركي ميكايل فالغرين بفارق 29 ث
 
5- اللاتفي طومس سكويينش بفارق 34 ث
 
- الترتيب العام:
 
1- البريطاني جيراينت توماس 62.49:47 ساعة
 
2- البريطاني كريس فروم بفارق 1:39 دقيقة
 
3- الهولندي طوم دومولان بفارق 1:50 د
 
4- السلوفيني بريموز روغليتش بفارق 2:38 د
 
5- الفرنسي رومان بارديه بفارق 3:21 د