&وافق النجم الفرنسي السابق تييري هنري على تدريب نادي استون فيلا المشارك في دوري الدرجة الانكليزية الثانية (تشامبيونشيب)، بحسب ما ذكرت صحيفة "دايلي ستار" البريطاية الثلاثاء.

&واشارت الصحيفة ان الملياردير المصري ناصيف ساويرس ورجل الاعمال الاميركي ويس ادنس (احد مالكي فريقي ميلووكي باكس ضمن دوري ان بي ايه) اللذين اشتريا حصة كبيرة في النادي، ليسا مقتنعين بقدرة المدرب الحالي ستيف بروس على إعادة فيلا الى دوري النخبة (برميرليغ).
&
وينوي النادي المتوج 7 مرات بلقب الدوري الانكليزي التعاقد مع هنري الذي عبر بعد انتهاء كأس العالم حيث كان مساعدا لمدرب بلجيكا الاسباني روبرتو مارتينيز، عن رغبته بترك العمل التحليلي في شبكة "سكاي" الرياضية للتفرغ لعمله في التدريب.
&
وساهم هنري (40 عاما) في بلوغ بلجيكا ربع نهائي المونديال الاخير في روسيا قبل الخسارة امام بلده فرنسا.
&
واشترى كل من ساويرس وايدنس 27,5% من حصص فيلا، بعد دفعهما 30 مليون جيه استرليني لرجل الاعمال الصيني طوني تشيا الذي اشترى النادي قبل سنتين وسيكون احد رئيسين للنادي، بحسب ما اضافت الصحيفة.
&
وكشف الثنائي في بيان "نعتقد انه بمقدورنا جلب خبرة تجارية ورياضية تساعد استون فيلا، لضمان عودته الى مكانه الطبيعي في المستويات العليا من البرميرليغ".
&
وهبط استون فيلا عام 2016 الى الدرجة الثانية بعد 29 عاما امضاها في دوري النخبة ما الحق به اضرارا مادية كبيرة. وسجلت مجموعة استون فيلا خسائر بلغت 80,7 مليون جنيه استرليني في السنة المالية المنتهية في ايار/مايو 2016، ثم خسارة بقيمة 14,5 مليون جنيه استرليني في العام التالي.
&
وكان هنري ذكر بعد نهاية كأس العالم "خلال السنوات الاربع الاخيرة حصلت على تجارب تدريبية مجزية في كرة القدم. جعلتني تلك التجارب اكون اكثر تصميما على تحقيق طموحي كي اصبح مدربا في كرة القدم".
&
ونال هنري اجازته التدريبية عندما كان يعمل مع فرق الناشئين في ناديه السابق ارسنال الانكليزي حيث حقق نجومية خارقة.
&
وسجل هنري مع ارسنال 174 هدفا في 254 مباراة في الدوري بين 1999 و2007& قبل انتقاله الى برشلونة الاسباني.
&
ويعد هنري، المنحدر من جزر الانتيل، من أفضل المهاجمين الذين أنجبتهم فرنسا، وكان ضمن المنتخب الذي توج بطلا للعالم عام 1998 وبطلا لأوروبا عام 2002 ووصل الى نهائي مونديال 2006 وأحرز كأس القارات عام 2003.
&
واحرز لقب الدوري الانكليزي مرتين مع ارسنال والاسباني مرتين مع برشلونة كما توج بدوري ابطال اوروبا 2009 مع النادي الكاتالوني. وحل ثانيا في ترتيب الكرة الذهبية عام 2003 وثالثا في 2006.