: آخر تحديث
3 ضمنت مشاركتها في دور مجموعات كأس الكونفيدرالية

نتائج متباينة للفرق المغربية في المنافسات الأفريقية

الرباط: بعد تخطى الرجاء الرياضي، الأحد، لمنافسه الناميبي أفريكا ستارز بنتيجة هدفين لواحد في مجموع مواجهتي دور الـ 32 مكرر، يكون المغرب قد ضمن تواجد 3 فرق في دور مجموعات كأس الكونفدرالية لكرة القدم، تشمل فضلاً عن الفريق البيضاوي، نهضة بركان وحسنية أغادير. فيما عجز اتحاد طنجة، بطل المغرب للموسم الماضي، عن تجاوز الزمالك فغادر منافسات كأس الكونفيدرالية، بعد أن فشل، قبلاً، في ضمان مكان في دوري الأبطال.

من جهته، عاد الوداد الرياضي بهزيمة من ملعب ماميلودي صن داونز، بهدفين لواحد، وذلك لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا.

كأس الـ(كاف)                               

أكد الرجاء الرياضي نتيجة الذهاب، حين عاد بتعادل إيجابي بهدف لمثله، من أرض منافسه أفريكا ستارز الناميبي، فحقق، في لقاء الإياب بمراكش، فوزاً صغيراً بهدف لصفر كان كافياً ليضمن له مكاناً في دور المجموعات.

وانتظر الرجاء الرياضي الشوط الثاني ليسجل له قائده بدر بانون هدف المباراة الوحيد، في الوقت الذي ناور منافسه الناميبي ليزور شباك أنس الزنيتي، خصوصا عبر التسديد من خارج مربع العمليات، لكن دون فعالية.

من جهته، تمكن نهضة بركان، السبت، من تدارك هزيمة الذهاب بهدفين نظيفين، فدك شباك خصمه السنغالي جاراف داكار، في الإياب، بخمسة أهداف لواحد.

وسجل للفريق البركاني كل من آلان تراوري (27)، ولابا كودجو (29 و48) وحمدي لعشير (40) ويوسوفو دايو (63)، فيما سجل للفريق الضيف حوساينو جويي (46).

من جهته، كرر حسنية أغادير فوزه على منافسه الإثيوبي جيما أبا جيفار، ففاز عليه، في الإياب بأغادير، برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من ياسين الرامي (18) وسفيان بوفتيني (53) وميروسلاف ماركوفيتش (56) وعبد العالي الخنبوبي (77).

وكان حسنية أغادير قد فاز في لقاء الذهاب بهدف نظيف. وبتخطيه لمنافسه الإثيوبي، يكون حسنية أغادير قد ضمن لأول مرة في تاريخه المشاركة في دوري مجموعات إحدى المنافسات الأفريقية.

وعلى عكس الرجاء الرياضي ونهضة بركان وحسنية أغادير، فشل اتحاد طنجة في تجاوز مستضيفه الزمالك المصري، فانهزم أمامه، في الإياب بالقاهرة، بثلاثة أهداف لواحد.

وتناوب على تسجيل أهداف الفريق المصري ابراهيم حسن (45) وعمر السعدي (55) ويوسف إبراهيم أوباما (85)، فيما سجل للفريق المغربي نعمان أعراب (50). وكان لقاء الذهاب بطنجة قد انتهى على إيقاع التعادل الأبيض.

دوري الأبطال

انهزم الوداد الرياضي في ضيافة ماميلودي صن داونز، بهدفين لواحد. وكان الفريق الجنوب أفريقي هو السباق للتسجيل عن طريق لاعبه ثيمبا زواني (8)، قبل أن يعادل محمد الناهيري للفريق المغربي (35)، ليعود زواني في الدقيقة 64، لزيارة شباك الحارس المغربي مسجلاً هدف انتصار فريقه.

وبفوز ماميلودي صن دانز وأسيك ميموزا الإيفواري، تكون فرق المجموعة الأولى، لدوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، قد تساوت في عدد النقاطـ، بثلاث لكل فريق، مع أفضلية في نسبة الأهداف للفريق المغربي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  2. محمد صلاح ضمن شخصيات
  3. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  4. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  5. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
  6. رئيس نادٍ جزائري يعترف بتقديم رشاوى للتلاعب بنتائج المباريات
  7. كوالياريلا يحرز 22 هدفاً في
  8. يوفنتوس وبنفيكا يضعان اللمسات الأخيرة لإتمام صفقة جواو فيليكس
  9. لوكاس ليفا ينفي سخريته من صحافي معاق بنادي ميلان
  10. أياكس يطيح بيوفنتوس وبرشلونة يجدد فوزه على مانشستر يونايتد
  11. مويس كين اصغر لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية بالدوري الإيطالي
  12. يوفنتوس يسقط أمام سبال بأدنى معدل أعمار في تشكيلته بالدوري الإيطالي
  13. نايجولان يوجه انتقادات لاذعة لإيكاردي بسبب تمرده على إنتر ميلان
  14. الهلال يحبط الأهلي ويتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال
  15. قطر في ورطة... الكويت ترفض شروط
في رياضة