وصل صباح الجمعة جثمان المهاجم الأرجنتيني إيميليانو سالا الذي قضى في تحطم طائرة صغيرة كان على متنها في بحر المانش الشهر الماضي، إلى بوينس أيرس، حيث سيتم نقله إلى قريته بروغريسو، التي تنتظره لتقيم التكريم الأخير له قبل دفنه.

ووصلت الرحلة التجارية لشركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيروايز" التي كانت تقل جثمان المهاجم السابق لنانت الفرنسي الذي كان وقع عقدا مع نادي كارديف سيتي الويلزي، حوالي الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (12 بتوقيت غرينتش) مطار بوينس أيرس.

ومن المقرر إقامة جنازة للاعب السبت في بروغريسو بحضور عائلته وسكان القرية وممثلي ناديي نانت وكارديف.

وقال دانيال ريبيرو، رئيس نادي سان مارتن دو بروغريسو حيث لعب سالا لمدة 10 أعوام "هذا يوم تاريخي محزن بالنسبة لبروغريسو، لم نكن نتخيله أبدا، وما زلنا في حالة صدمة".

وكان سالا قد قضى في سن الثامنة والعشرين، اثر تحطم طائرة كانت تقله والطيار ديفيد إيبوتسون في 21 كانون الثاني/يناير، من مدينة نانت الفرنسية حيث كان يدافع عن ألوان فريقها، الى العاصمة الويلزية التي انتقل الى فريقها كارديف سيتي المشارك في الدوري الإنكليزي.

وقال عمدة بروغريسو خوليو مولر الذي تحدث إلى عائلة اللاعب "سيصل جثمان إيميليانو أواخر بعد ظهر يوم الجمعة إلى بروغريسو".

وأضاف "في صالة الألعاب الرياضية بجوار مقر نادي سان مارتن (حيث تكوَّن سالا)، ستقام مراسم جنازة، وأعتقد أن الدفن&سيكون السبت. العائلة ستقرر".

وانتشلت جثة سالا من جزء من حطام الطائرة الصغيرة في منتصف الأسبوع الماضي، بينما لا يزال مصير الطيار ديفيد إيبوتسون مجهولا.

وأفاد تقرير لمسؤولين في الطب الشرعي خلال عرض أمام لجنة مكلفة البحث في أسباب وفاة سالا في إنكلترا الأسبوع الماضي، أن اللاعب قضى نتيجة إصابات في الرأس والجذع تعرض لها مع تحطم الطائرة.

ولم يخض سالا أي مباراة بقميص ناديه الجديد، وأثارت وفاة المهاجم موجة تضامن واسعة معه، وتحيات قبيل مباريات كرة قدم في فرنسا وإنكلترا والمسابقات القارية الأوروبية هذا الأسبوع.