: آخر تحديث
في بطولة الدوري الإنكليزي

أليكسيس سانشيز صاحب أغلى دقيقة في مباريات مانشستر يونايتد

كشف تقرير بريطاني عن الإختلال الكبير في نادي مانشستر يونايتد بين الرواتب الضخمة التي يمنحها للاعبيه ومشاركتهم المحدودة في صفوف الفريق بمسابقة الدوري الإنكليزي، خاصة بعد التغيير الذي طرأ على جهازه الفني بإقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وتكليف النرويجي اولي غونار سولسكاير حتى نهاية الموسم الجاري.

وفي الوقت الذي استعاد بعض اللاعبين مراكزهم في تشكيلة الفريق الأساسية مع المدرب الجديد، فإن هناك عناصر أخرى فقدت مواقعها واصبحت لا تشارك إلا في دقائق محدودة ، وهو ما رفع من قيمة الدقيقة الواحدة التي يتقاضاه كل لاعب من خزينة النادي بحسب راتبه الأسبوعي .

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية بأن اليكسيس سانشيز يعتبر صاحب اغلى دقيقة في مباريات فريقه ببطولة الدوري الممتاز ، لأنه يتقاضى اعلى راتب اسبوعي يقدر بنصف مليون جنيه استرليني ، ولكنه لا يشارك كثيراً في تشكيلة الفريق الأساسية، حيث يعتبر من العناصر الفنية التي استغنى عنها مورينيو  ، كما أن سولسكاير أخرجه هو الآخر من حساباته التكتيكية ، وهو ما جعل الدقيقة الواحدة التي يلعبها المهاجم التشيلي تكلف خزينة النادي اكثر من 15 الف جنيه استرليني .

وفي المقابل، فإن المهاجم الإنكليزي الصاعد ماركوس راشفورد يختلف كثيراً عن سانشيز بعدما نجح في  إثبات نفسه في صفوف الفريق رغم انه لا يتقاضى راتباً كبيراً ، إذ حافظ على تواجده اساسياً مع مورينيو ثم سولسكاير، لذلك فإن الدقيقة التي يلعبها لا تكلف خزينة النادي سوى 767 جنيها استرلينيا فقط.

كما ارتفعت قيمة الدقيقة للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي يعتبر من أكبر ضحايا تغيير الجهاز الفني للفريق ، حيث فقد مكانته في صفوف الفريق ، مما جعل دقيقته تكلف النادي 3160 جنيها استرلينيا، فيما تراجعت تكلفة الدقيقة للاعب الارتكاز الفرنسي بول بوغبا واصبحت لا تساوي سوى 3903 جنيهات استرلينية ، بعدما استعاد اللاعب مستواه وحضوره الدائم في التشكيلة الأساسية تحت إشراف المدرب النرويجي .

وبدوره، برهن الظهير الأيمن السويدي فيكتور ليندولف عن أحقيته بعدما حافظ على تواجده أساسياً مع مورينيو وسولسكاير، لذلك فان الدقيقة التي يلعبها لا تكلف سوى 1668 جنيها استرلينيا، مثله مثل الظهير الأيسر الإنكليزي لوك شاو الذي يكلف خزينة النادي 1936 جنيها إسترلينيا.

ويكلف الحارس الإسباني دافيد دي خيا خزينة النادي نحو 2222 جنيها استرلينيا بسبب ارتفاع راتبه الاسبوعي ، كما ترتفع قيمة الدقيقة للاعب الوسط البرازيلي فريد إلى اكثر من خمسة الاف جنيه بسبب بقائه اسيراً لدكة الاحتياط منذ التعاقد معه خلال الانتقالات الصيفية.

وتكشف هذه الاختلالات في الوضعية الفنية والمالية بالنادي عن خطأ القرارات التي اتخذها المدرب الاسبق جوزيه مورينيو بإستقطابه عدداً من اللاعبين براوتب كبيرة ، مما يجعلهم مرشحين بوضعهم على قائمة الانتقال مع نهاية الموسم الجاري.

شاهد الإحصائية


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بيع
  2. بايرن ميونيخ يعتزم دخول سوق الانتقالات الصيفية بصفقات تاريخية
  3. بريكست يضع الدوري الإنكليزي الممتاز في مرمى الفرص الضائعة
  4. هل يعتذر الألمان لمنصور بن زايد؟
  5. عالم وراثة يؤكد إمكانية استنساخ لاعب بنفس مواصفات ميسي
  6. واين روني يثير جدلاً في مانشستر بعد تفضليه فان غال على فيرغسون
  7. مسؤولو الدوري الإيطالي يبحثون نقل إحدى مباريات
  8. 12 نادياً تؤكد مشاركتها في بطولة كأس الابطال الودية الدولية
  9. أنشيلوتي يصف تعاقد ريال مدريد مع زيدان بـ
  10. صحيفة مدريدية تكشف حقيقة رغبة فاران في الرحيل
  11. ميسي يغيب عن ودية المغرب والأرجنتين
  12. صحيفة كاتالونية تفجر مفاجأة بشأن إصابة ميسي
  13. إيكاردي يعود لتدريبات إنتر ميلان والغموض يكتنف مستقبله
  14. بايرن ميونيخ يحسم صفقة لوكاس هيرنانديز بـ 80 مليون يورو
  15. 5 قمصان عربية ضمن أجمل 50 قميصاً للمنتخبات في العالم
  16. أسرع البشر ينحني احتراماً لمعجزة كيرك !
في رياضة