واصل الأهلي حامل اللقب زحفه نحو الصدارة بفوزه الصعب على مضيفه الجونة 2-1 الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وقلب الأهلي الطاولة على أصحاب الأرض بعدما حول تخلفه بهدف لمهاجمه الدولي السابق محمد ناجي جدو في الدقيقة 53، إلى فوز بهدفين لكريم وليد "ندفيد" (79) وناصر ماهر (87).

وهو الفوز الثامن تواليا للأهلي والخامس عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 48 نقطة معززا موقعه في المركز الثالث بفارق المواجهات المباشر خلف بيراميدز الثاني والفائز على ضيفه المقاولون العرب 1-صفر، وبفارق 4 نقاط خلف غريمه التقليدي الزمالك المتصدر مع ثلاث مباريات مؤجلة لقطبي الكرة المصرية.

وتأجلت مباراة الزمالك مع ضيفه سموحة في هذه المرحلة بسبب استضافة الأول لبترو أتلتيكو الأنغولي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات (ثمن النهائي) لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.

وتراجع الجونة إلى المركز الحادي عشر برصيد 26 نقطة.

وجاء الشوط الأول جيدا من الناحية الفنية، واتسم بالاثارة والجدية، حيث تبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ، وإن كان الاهلي الأكثر سيطرة في وسط الملعب.

وتعددت المحاولات الهجومية على المرميين الا ان تألق مدافعي الفريقين وغياب اللمسة الاخيرة عند المهاجمين حال دون تسجيل الاهداف لينتهى الشوط الاول سلبيا.

وضغط لاعبو الأهلي في الشوط الثاني، وشكلت الجهة اليسرى حيث رمضان صبحي والتونسي علي معلول خطورة كبيرة على دفاع الجونة، وتعددت الكرات العرضية من معلول ومن احداها أهدر ماهر فرصة افتتاح التسجيل بعدما علت رأسيته العارضة.

وشن الجونة هجمة مرتدة، ووصلت الكرة لجدو وسط مدافعي الاهلي فسددها على يمين شريف إكرامي مفتتحا التسجيل لاصحاب الأرض (53).

وأجرى مدرب الأهلي الأوروغوياني مارتن لاسارتي تبديلين دفعة واحدة بنزول الأنغولي جيرالدو دا كوستا وندفيد بدلا من حسين الشحات وهشام محمد (56).

ونجح ندفيد في إدراك التعادل بتسديدة قوية على يسار الحارس محمود الغرباوي (79)، ثم سجل ماهر هدف الفوز بتسديدة قوية في الزاوية اليمنى العليا (87).

وفي مباراة ثانية، عاد بيراميدز إلى سكة الانتصارات عقب خسارته أمام الجونة في المرحلة الماضية، وتغلب على ضيفه المقاولون العرب 1-صفر بملعب الدفاع الجوي في القاهرة.

وسجل المهاجم الدولي السوري عمر خريبين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65.

وتجمد رصيد المقاولون العرب عند 34 نقطة في المركز الخامس.

ملخص مباراةالأهلي والجونة: